الرياضة

التمساح الكولومبي « أسبريلا «..قوة الشباب الضاربة

الرياض – هاني البشر

يعتبر الكولومبي “دانيلو أسبريلا” جناح نادي الشباب الأيمن، لاعب من طراز خاص؛ حيث يمتلك مقومات كبيرة من مهارات فردية وإمكانيات بدنية كبيرة، ولدية قدر كبير من الخبرة التي تجعله يفيد حتى زملائه اللاعبين في التدريبات؛ لذلك هو إضافة قوية للدوري السعودي.
كان قدوم “أسبريلا” للدوري السعودي قبل ثلاثة مواسم محط استغراب بعض النقاد؛ كونه قادم من نادي العين الإماراتي لنادي الفيحاء الصاعد ذلك الوقت لدوري المحترفين، ولكنه أثبت مع الوقت أنه صفقة ناجحة، وأصبح محط الأنظار؛ خاصة بعد تميزه بطريقة احتفال فريدة بعد تسجيله للأهداف، عبر حركة التمساح الشهيرة.

التمساح الكولومبي غير بوصلته لفريق الشباب، بعد عامين قضاهما مع الفيحاء في صفقة أثارت الفيحاويين وقتها؛ كون الشباب اتفق مع اللاعب مباشرة بعد دخوله الفترة الحرة، ووقعوا معه عقدا يمتد إلى يونيو 2021.
لعب أسبريلا مع الشباب 22 مباراة، سجل خلالها خمسة أهداف، وصنع ستة أهداف أخرى، وهي حصيلة جيدة للاعب يلعب على الجناح، لكن مازال عشاق الليث يتمنون منه أكثر من ذلك؛ كون أرقامه مع فريقة السابق الفيحاء أفضل بكثير، فالبعض يعتبر أن كثرة تغيير المدربين بالشباب، أثرت على عطاء اللاعب داخل المستطيل الأخضر.

يبقى النجم الكولومبي ذو قيمة فنية عالية، لو عرف كيف يوظفها لخدمة الفريق، والبعد عن الاستعراض واستفزاز خصومه، وهذه المعضلة هي ما أبعدته عن بعض الفرق التي مثلها سابقا كالعين الإماراتي. يذكر أن أسبريلا قد بدأ مسيرته الكروية مع الفريق البرازيلي جوفنتودي، لينتقل بعد ذلك لفريق الشحانية القطري في الموسم التالي، لكنه عاد مجددا لموطنه الأصلي مشاركا حينها مع النادي الكولومبي ديبورتيفو بيريرا، ثم إلى العين الإماراتي، ثم إلى نادي الفيحاء، ليستقر الآن مع الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *