المحليات

أخبار سريعة

تفعيل المحاكمة عن بعد بنجران

نجران- البلاد
بارك صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، تفعيل المحاكمة والتحقيق عن بعد، في قضايا السجناء بالمنطقة، بالتكامل بين الجهات العدلية والجنائية، وذلك في اجتماع مرئي عقد، من مكتب سموه بديوان الإمارة، بمشاركة رئيس محكمة محافظة شرورة، الشيخ محمد بن إبراهيم الفارس، ورئيس النيابة العامة بالمنطقة، الشيخ أحمد بن سعيد الأسمري، ومدير سجون المنطقة، العقيد دكتور شايع بن سعد القحطاني.
وأكد مدير سجون المنطقة جدوى هذا التكامل، منذ انطلاقة المحاكمة عند بعد، في تنفيذ الأحكام بحق السجناء، أو إطلاق سراحهم، مشيرًا إلى المنظومة التقنية المحكمة التي أسستها السجون، لتهيئة إجراءات التحقيق أو المحاكمة عن بعد.

رمضان..التزام ووعي مجتمعي

المدينة المنورة – البلاد
عززت الجهات الأمنية في العاصمة المقدسة انتشارها على امتداد الطرق الرئيسية والشوارع والمنافذ المؤدية لها بمختلف الاتجاهات والأحياء والضواحي ضمانا لتطبيق قرار منع التجول على أكمل وجه ومن أجل انسيابية الحركة ووصول الخدمات الصحية والتموينية والخدمية بشكل كاف لمختلف أحياء العاصمة المقدسة.وفي المدينة المنورة كثفت القطاعات الأمنية متابعتها وتواجدها من أول أيام شهر رمضان المبارك من خلال فرقها ونقاطها الأمنية لتطبيق أمر منع التجول في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار الفيروس وانطلاقاً مما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – من اهتمام كبير وحرص بالغ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ووقايتهم من خطر انتشار الفيروس.

توقيع عقود مشروعات بلجرشي

الباحة- البلاد
وقع أمين منطقة الباحة علي بن محمد السواط أمس الأول عقد مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار, وخمسة مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة, بمحافظة بلجرشي، مع إحدى المؤسسات الوطنية بمبلغ 22.614.778 ريالاً، ، بحضور وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس عبدالعزيز المالكي, ورئيس بلدية محافظة بلجرشي المهندس عوض بن ملفي القحطاني. وأوضح الدكتور السواط أن المشروع يضاف إلى العديد من المشروعات البلدية والخدمة التي تشهدها مختلف محافظات الباحة، التي تهدف لخدمة المنطقة والأهالي.

إغلاق منشآت تجارية بعسير

ابها – سهام العناني
كثفت أمانة عسير وبلدياتها جولاتها الرقابية التفتيشية على جميع المنشآت الغذائية والتجارية بمدن ومحافظات المنطقة ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ودخول شهر رمضان.
وأوضح أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي تنفيذ 2368 جولة تفتيشية وإتلاف ومصادرة ما يقارب 1846 كجم من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ، وتسجيل 769 مخالفة وإغلاق 769 منشأة تجارية مخالفة.

محاضرات توعوية بملتقى مهارات

جدة- ياسر بن يوسف
نظمت جامعة الملك عبدالعزيز ملتقى مهارات والذي شهد تنظيم (13) محاضرة تثقيفية توعويَّة عن بُعد توزَّعت على مدار عشرة أيام قدمها نخبة من ذوي الخبرة والاختصاص، تناولت جميعها الحديث عن جائحة فيروس كورونا المستجد من نواح متعددة ولاقت إقبالاً كبيرًا من الحضور الذين بلغ عددهم (1200) مستفيد.وأوصى المتحدثون في ختام الملتقى باستحداث وحدة جديدة يجري العمل على تحديد مهامها ومسؤوليَّاتها وصلاحيَّاتها بمسمَّى (وحدة استمراريَّة إدارة الأعمال) تتولَّى وضع خطَّة طوارئ لإدارة استمراريَّة الأعمال على مستوى قطاعات الجامعة وفق معايير الجودة، كما تضمنت التوصيات وضع آلية للتعافي والنُّهوض بعد الأزمات.

ضبط معامل للسمبوسة بخميس مشيط

أبها – سهام العناني
ضبطت الفرق الرقابية ببلدية شباعة الفرعية التابعة لبلدية خميس مشيط بالتعاون مع مراقبي وزارة التجارة والجهات الأمنية موقعين مختلفين داخل مقر لسكن عمال تم تحويلهما إلى معامل غير نظامية لتجهيز رقائق السمبوسة. وأوضح رئيس بلدية خميس مشيط سليمان بن عبدالله الشهراني ضبط أكثر من عشرين عامل مخالف في المعمل الأول ومصادرة وإتلاف أكثر من طن من رقائق السمبوسة وثلاث مائة ألف كيس جاهزة للتعبئة باسم وعلامة تجارية غير مسجلة و1070 كرتون جاهزة للتعبئة كما تم مصادرة وإتلاف نصف طن من الموقع الآخر والتي يظهر عليها وجود بقع من الدم من أحد العمالة و150 ألف كيس جاهزة للتعبئة باسم وعلامة تجارية غير مسجلة و1784 كرتون وتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *