الرياضة

جوليانو.. موسيقار يظهر في أصعب الأوقات

جدة – هلال سلمان

يقضي النجم البرازيلي جوليانو فيكتور دي باولا موسمه الثاني مع النصر، ويعد أحد أفضل المحترفين الأجانب وأغلاهم قيمة، ليس في فريقه فقط، بل في الدوري السعودي للمحترفين برمته.
ويرتبط جوليانو، الذي قدم للنصر عام 2018 من فنربخشة التركي مقابل 11 مليون يورو، بعقد حتى عام 2021، ولديه شرط جزائي يبلغ 10 ملايين يورو.
ويشكل جوليانو البالغ من العمر 29 عاما، مع زميليه عبد الرزاق حمدالله، ونور الدين مرابط ثلاثيا مرعبا، ساهم بشكل كبير في جلب العديد من النقاط لمصلحة (العالمي).

شارك جوليانو الذي تلقبه جماهير النصر بـ (الموسيقار) مع الفريق منذ قدومه في 66 مباراة بكافة المسابقات، وقد ساهم في تسجيل 47 هدفا، أحرز منها 26 هدفا، وصنع 21 لزملائه، كما قدم لهم 65 فرصة محققة للتسجيل.
وفي موسمه الأول مع النصر سجل جوليانو 8 أهداف في الدوري، وتميز بظهوره في الأوقات الصعبة، ونجح النجم البرازيلي في تسجيل 8 أهداف أيضا في الدوري هذا الموسم قبل التوقف، ما يعني أنه سيكون أفضل تهديفيا من الموسم السابق؛ حيث تبقت 8 جولات كفيلة بزيادة غلته.

تميز آسيوي
لم يكتف جوليانو بالتألق محليا مع النصر، بل أكمل نجاحه في دوري أبطال آسيا؛ حيث كان أول لاعب نصراوي يسجل 8 أهداف في البطولة القارية الموسم الماضي، وهداف الفريق الأول في آسيا، متفوقا على زميله حمدالله الذي سجل 4 أهداف فقط، لكن الفرصة التي أهدرها أمام السد القطري لا زالت تؤرق مضجعه، وكذلك العديد من جماهير العالمي.
مرّ جوليانو بفترة تراجع في المستوى هذا الموسم، لكنه عاد في الجولات الأخيرة لتألقه المعهود في صناعة الأهداف وتسجيلها، بفضل انضباطه الكبير واحترافيته العالية.

ورفضت إدارة النصر العديد من العروض التي وصلتها للتعاقد مع الموسيقار البرازيلي، وأبدى اللاعب نفسه رغبته في إكمال عقده مع الفريق وارتياحه الكبير في السعودية، وقال في مقابلة صحفية مع إحدى الصحف في بلاده: “إنها السنة الثانية لي في النادي وأنا متأقلم بشكل جيد. حققنا لقب الدوري في السنة الأولى ونأمل للحفاظ على لقبنا هذا الموسم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *