المحليات

الرابطة تدعم 16 دولة ومنظمة عالمية لمواجهة الجائحة

مكة المكرمة- البلاد

أطلقت رابطة العالم الإسلامي مبادرات عاجلة شملت 16 دولة ومنظمة عالمية للتخفيف من آثار جائحة كورونا، وفق خطة استجابة عاجلة تتماشى مع تدابير الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وحكومات البلدان المستهدفة.

وأكد المدير العام للإعلام والاتصال المتحدث الرسمي للرابطة عبدالوهاب الشهري، أن الرابطة بدأت تنفيذ خطة شاملة للتخفيف من آثار الجائحة على الدول المتضررة شملت في مرحلتها الأولى 16 دولة هي باكستان وكشمير وجنوب إفريقيا وملاوي والسنغال وتشاد وجيبوتي والسودان والصومال ونيجيريا وأفغانستان والبوسنة والهرسك وكرواتيا وإسبانيا وإيطاليا وصربيا.

وحرصت الرابطة أن يكون تنفيذ مبادراتها ضمن مسارات متوازية حيث يتضمن المسار الأول، تقديم دعم نقدي لمنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى دعم مالي للحكومات ووزرات الصحة والحماية المدنية في عدد من دول الاحتياج.

والمسار الثاني يشمل تجهيز مستشفيات حكومية مخصصة لاستقبال المصابين بفايروس كورونا بأسرَة طبية خاصة بالعناية المركزة وتأمين أجهزة المراقبة وقياس المؤشرات الحيوية وأجهزة التنفس الصناعي وأسطوانات الأكسجين مع ملحقاتها الطبية، إضافة إلى توزيع الحقائب الطبية المتكاملة، فضلاً عن تعقيم المباني والمؤسسات الحكومية فيما يستهدف المسار الثالث مساندة الحكومات على التقيد بإجراءات منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *