متابعات

أمريكا موعودة بـ«موجة أسوأ».. وإسبانيا تبحث تخفيف القيود

عواصم – وكالات

لم تمض أيام على ألمانيا منذ إعلانها السيطرة على فيروس كورونا المستجد عبر التدابير الاحترازية التي اتخذتها منذ بدء انتشار الوباء، إلا وفاجأتها موجة العدوى ثانية، إذ ضربت خلال الـ24 ساعة الماضية 2237 شخصا، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى نحو 150 حالة، في تأكيد على أن وتيرة العدوى تتسارع، وتنذر بخطر جديد، في ظل ارتفاع عدد وفيات الفيروس بمقدار 281 وفاة، ليصل الإجمالي إلى 4879 حالة، بينما تتجه البلاد إلى رفع إجراءات الإغلاق تدريجيا، وسط تباين في الآراء بهذا الخصوص.

الولايات المتحدة، ليست أفضل حالا من ألمانيا، وإنما تفوقها في درجة الخطر، وفقا لمدير المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها روبرت ردفيلد، الذي توقع أن تكون هناك موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة خلال فصل الشتاء القادم، وإنها قد تكون أقوى بكثير من الموجة الأولى لأنها ستبدأ على الأرجح مع بدء موسم الإنفلونزا. وأضاف بحسب صحيفة “واشنطن بوست”: “هناك احتمال أن يكون هجوم الفيروس على أمتنا في الشتاء القادم أكثر صعوبة وأسوأ مما مررنا به”. وسجّلت الولايات المتّحدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، 2700 وفاة في حصيلة يومية تعتبر من بين الأفدح على الإطلاق، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز،

فيما أعلن الرئيس ترمب أمس (الأربعاء)، أن تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة سيسري لمدة 60 يوماً بهدف حماية الوظائف في البلاد. وتمضي إسبانيا إلى إنهاء إجراءات العزل العام في النصف الثاني من شهر مايو، وفقا لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث، على الرغم من تزايد حالات الإصابة بما يفوق 208 آلاف، والمعاناة بسبب الوفيات التي تخطت حاجز الـ21 ألف وفاة. وقال سانتشيث أمس، إنه سيتم تخفيف القيود ببطء وبالتدريج لضمان سلامة المواطنين، ليسير على خطى الحكومة الإيطالية التي تعتزم تخفيف القيود على الرغم من ارتفاع الإصابات إلى 184 ألف حالة، والوفيات قرابة 25 ألف حالة.

إلى ذلك، دخلت روسيا “النفق المظلم” بنحو 60 ألف إصابة، مع تسجيل 5 آلاف إصابة كمعدل يومي لما يزيد عن الثلاثة أيام، ما يجعلها مرشحة لتخطي الصين قريبا، وسط تشاؤم بالأسوأ من قبل الرئيس بوتين الذي ذكر أن ذروة الوباء لم تأت بعد. وسجلت الهند 1383 إصابة في 24 ساعة، والصين 30 إصابة جديدة، واليابان 538 إصابة، وكورويا الجنوبية 11 إصابة، وإندونيسيا 283 إصابة، وسنغافورة 1016 إصابة، وعمان 106 إصابات، والسودان 33 إصابة، ولبنان 5 إصابات، وليبيا 8 إصابات، والكويت 168 إصابة، مع شفاء 31 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *