الرياضة

أرسنال وتشيلسي بصدد إعلان اقتطاع نسبة من رواتب اللاعبين

أرسنال وتشيلسي

اجتمعت مديرة كرة القدم بتشيلسي، ماريا جرانوفسكايا، بقائد الفريق سيزار أزبيلاكويتا ونقلت إليه رغبة الإدارة باقتطاع نسبة من رواتب اللاعبين لمواجهة الأزمة الحادثة بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وبحسب إفادة من شبكة “سكاي سبورتس” فإن تشيلسي في محادثات مستمرة مع اللاعبين من أجل اقتطاع ما نسبته 10% من الرواتب في الفترة الحالية.

بينما ساهم مالك النادي، رومان إبراموفيتش، بتقديم سلسلة فنادقه لإعانة هيئة الصحة الوطنية في الندن لإسعاف المصابين بالفيروس.

ودخلت الأندية عبر العالم أجمع في حالة تدهور اقتصادي جرّاء توقف النشاط الرياضي، وهو ما أثّر بدوره على عملية دفع رواتب اللاعبين والموظفين.

وأوصت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اللاعبين بالمساهمة بـ30% من الرواتب، بيد أن رابطة اللاعبين المحترفين التي ترعى شئون وحقوق اللاعبين عارضت التوصية.

وبقى فقط كل من ناديي ويستهام وساوثهامبتون هما من قررا اقتطاع نسبة من رواتب لاعبيهم بشكل رسمي من بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيلحق بهما كل من تشيلسي وأرسنال وفق التقارير الإعلامية، التي أشارت إلى أن أرسنال سيقطتع نسبة 12.5% من رواتب لاعبيه.

وأجرى مدرب أرسنال، مايكل أرتيتا، مكالمة فيديو جماعية عبر الإنترنت مع اللاعبين الكبار في فريقه الأربعاء الماضي.

واتفقوا على مساندة الفريق في الوضع الحالي ومن المعتقد أن القرار الرسمي سيصدر من الجانرز خلال 48 ساعة حيال اقتطاع الرواتب.

تبقى المعضلة أن القرار ينبغي أن يصدر بالإجماع بين اللاعبين، وقد يعارض من ينتهي عقودهم العام القادم كبيير إيميريك أوباميانغ الذي يتقاضى راتبًا ضخمًا.

أرسنال كان قد أعلن قبل أيام عن تنازل المدير التنفيذي فيناي فينكاتشام ومدير الكرة راؤول سانهييلي عن ثلث رواتبهما السنوية تضامنًا مع النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *