الرياضة

حارس وصيف مونديال 2018 يحمى عرين النصر 

جدة- البلاد

أكدت صحيفة “sportske” الكرواتية اقتراب نادي النصر، من حسم أولى صفقاته الأجنبية، في الموسم الرياضي الجديد، وذلك في ظل الغموض الذي يحيط بمستقبل عدد كبير من محترفي الفريق، وعلى رأسهم النيجيري أحمد موسى، بالإضافة إلى الثلاثي الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الرياضي الحالي “براد جونز، ومايكون بيريرا، وبيتروس أراوخو”.

فوفقًا لصحيفة “sportske”، فقد أنهت إدارة النصر، اتفاقها مع الحارس الكرواتي الكبير دانييل سوباسيتش؛ ليحمي العرين النصراوي، بداية من الموسم الجديد.

بعد رفضه تجديد عقده رسميًا مع فريقه موناكو الفرنسي. وكشفت الصحيفة، عن أن الحارس الكرواتي العملاق، سوف يتقاضى راتبًا سنويًا من النصر، يتراوح بين 2.5 إلى 3 ملايين يورو.

وقد حيث بدأ مسيرته الكروية في بلاده، مع نادي زادار، ثم انتقل إلى هايدوك سبليت الكرواتي، والذي لعب معه 4 سنوات كاملة، توج خلالها بلقب الكأس.

وجاءت الفرصة للحارس الكرواتي، لخوض أول تجربة احترافية له خارج بلاده، عندما تلقى في صيف 2012، عرضًا رسميًا للانتقال إلى موناكو الفرنسي، وهو ما وافق عليه فورًا.

ومع موناكو، حقق سوباسيتش، العديد من الإنجازات الكبرى، أهمها التتويج بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2016-2017، بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نفس العام، مع الجيل الذهبي للفريق، بقيادة الموهبة المتفجرة كيليان مبابي.

ولكن، يبقى الإنجاز الأبرز والأهم في تاريخ سوباسيتش، هو الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، والحصول على الميدالية الفضية، بعد الخسارة أمام فرنسا، في أبرز إنجاز لبلاده على مر التاريخ.

وتألق سوباسيتش، في مونديال روسيا، بل اعتبره الجميع أفضل حارس في هذا الحدث العالمي 2018، حيث يكفي القول إنه ثاني حارس عبر التاريخ، يتصدى لـ 4 ركلات أو أكثر، في ضربات الترجيح، خلال نسخة واحدة بكأس العالم، وذلك بعد الأرجنتيني سيرجي جوكوشيا في 1990.

واعتزل سوباسيتش، اللعب الدولي مع منتخب كرواتيا، بعد نهائيات كأس العالم 2018، حيث خاض 44 مباراة رسمية مع الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *