الرياضة

نور الدين إمرابط.. دينامو العالمي الذي لا يتوقف

جدة – هلال سلمان

يقدم المغربي المخضرم نور الدين إمرابط مستويات رائعة مع النصر، الذي يقضي معه موسمه الثاني، إمرابط يعد أحد أفضل صناع اللعب في الدوري السعودي للمحترفين.

فخلال 22 جولة مضت من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خاض إمرابط جميع المباريات مع فريقه

وساهم في 11 هدفا، حيث سجل بنفسه 3 أهداف وصنع 8 لزملائه، وهو الأكثر صناعة للفرص في الدوري برصيد 76 فرصة، بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو المغربي إدريس فتوحي لاعب الحزم بـ 61 فرصة.

والنجم البالغ من العمر 33 عاما هو أكثر لاعبي الدوري مراوغة بـ 81 مرة، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه البرازيلي أنسيلمو لاعب الوحدة بـ 67 مراوغة.

كما أن إمرابط هو الأكثر لعبا للكرات العرضية وبفارق كبير عن بقية اللاعبين في الدوري؛ إذ لعب النجم المغربي 268 عرضية بدقة 14%، متفوقا على لاعب نادي التعاون، البرازيلي هيلدون راموس بـ 167 عرضية بدقة 15%.

وأثيرت في الأيام الماضية أقاويل عن أن إمرابط رفض تخفيض راتبه وطالب بالرحيل عن النصر، لكن اللاعب نفى ذلك تماما في بث مباشر على حسابه في (إنستغرام)، مؤكدا أنه ينوي استكمال مدة عقده مع الفريق، والتي تبقى فيها عام واحد، كما يرغب بالاستمرار لفترة أخرى.

وقال نور الدين: ” أود الاستمرار مع النصر لأطول وقت ممكن، ولم أساومه على الإطلاق في مسألة تخفيض الراتب فذلك كان بموافقتي”.

وكشف الدولي المغربي أنه تلقى عرضا من نادي السد القطري عبر مدربه وأسطورة برشلونة السابق تشافي هرنانديز، وعرضا آخر من الدوري الصيني، لكنه فضل البقاء مع (العالمي).

وأكد إمرابط أن مواطنه حمدالله هو الأقرب لقلبه، فهو يعتبره كأخ، كما يحب اللعب بجوار يحيى الشهري الذي يذكره بالهولندي شنايدر، كاشفا أن علاقة وطيدة تربطه بنجم الهلال كاريلو حيث يقطنان في نفس المجمع السكني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *