صحة و عافية

مرضى القلب وضغط الدم ممنوعين من تناول الأسماك المدخنة

يلجأ الكثير من الأفراد لتناول الأسماك المملحة والمدخنة قبل شهر رمضان ،باعتبارها عادة أحيانا ،حيث إن تناولها أثناء فترة الصيام يزيدهم عطشا طوال ساعات النهار ، فيلجأون للاحتفال قبيل بدء الشهر الكريم بتناولها  مثل “الفسيخ والرنجة”.

ولكن تعتبر هذة الأكلات ممنوعة على بعض الأشخاص المصابة ببعض الأمراض ،وسنعرض فيما يلي قائمة بالمرضى الممنوعين من تناول هذة الوجبات ..

– مرضى التهاب الكلى
 

فيتسبب تراكم الأملاح في الجسم إلى احتباس البول، وهذا الأمر يتسبب في تعرض مرضى الكلى للعديد من المشاكل الصحية، ولذا عليهم عدم تناول هذه الأسماك.

-الحوامل
 

بسبب زيادة نسبة الملح في الرنجة والفسيخ والإكثار من تناولهم، قد يتسبب في هذا تعرض المرأة الحامل للإجهاض، أو الولادة المبكرة، لأن هذه الأطعمة تتسبب في ارتفاع نسبة ضغط الدم لديها.

-مرضى القلب
 

نتيجة لزيادة نسبة الأملاح في هذه الأسماك، فقد تتعرض للإصابة باحتباس الماء في الجسم، وتورم الجسم، وهذا الأمر يحدث لمرضي القلب، وقد يعرضهم لبعض المضاعفات الصحية نتيجة لارتفاع نسبة ضغط الدم.

– مرضى ارتفاع ضغط الدم
 

يعد مرضي ارتفاع ضغط الدم ممنوعين من تناول هذه الأسماك، لأنها غنية بنسبة عالية من الأملاح التي تتسبب في تعرضهم لارتفاع نسبة الضغط في الدم، وقد يتسبب هذا الأمر في الإصابة بنزيف في المخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *