الأولى

بدء «المسح الميداني» داخل الأحياء لاكتشاف حالات «كورونا»

البلاد : متابعات

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، بدء الفرق الطبية الميدانية المسوحات النشطة داخل الأحياء بشكل مكثف للوصول إلى الأشخاص في منازلهم في وقت مبكر حتى لو لم تظهر عليهم أعراض فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف الوزير الربيعة عبر حسابه في «تويتر» اليوم (الجمعة): «كذلك توسعنا في الكشف «من السيارة» لتسريع عملية الكشف، وانعكس ذلك على زيادة عدد حالات الإصابات التي لا تستدعي المكوث في المستشفي وتمكننا من الاحتواء المبكر».

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد آل عبدالعالي أشار إلى أن الفرق الطبية من خلال الفحص والمسح النشط بالوصول إلى المنازل خصوصا في الأحياء المكتظة أو المواقع الجغرافية عالية الكثافة السكانية، وكذلك في مواقع سكن العمال، وتم مباشرتهم والتواصل معهم بهدف إجراء الفحوص والتأكد من وجود حالات اشتباه أو أعراض للأفراد الموجودين في هذه المواقع، ويتم أخذ الفحوص والمسحات الطبية اللازمة للتأكد والتشخيص المخبري التأكيدي، وهذا يساهم في أن تكون هناك سيطرة وإجراءات استباقية مبكرة لكسر حلقات انتشار الفايروس بشكل مبكر جدا.

وقال إن ذلك أسهم ذلك في اكتشاف نحو 50% من حالات اليوم، تقريبا 400 حالة منها، وكذلك عدد من الحالات التي أعلنت في الأيام الأخيرة، ونتوقع أيضا نسبة مهمة في الأيام القادمة أن تكون نتاج وثمرة لهذا المسح النشط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *