الرياضة

صندوق الاستثمار السعودي يضع اللمسات الأخيرة لشراء نادي نيوكاسل

الرياض – هاني البشر

كشفت صحيفة “تيليجراف” البريطانية، وشبكة سكاي سبورتس العالمية، أن صندوق الاستثمار السعودي بدأ في اتخاذ الإجراءات الأخيرة؛ من أجل شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي، الذي يملكه حاليا رجل الأعمال مايك آشلي. وذكرت الصحيفة أن الصفقة في مراحلها النهائية وسوف تكلف صندوق الاستثمار السعودي ما يقرب من 300 مليون جنيه إسترليني.

يأتي هذا في الوقت الذي أشارت إليه شبكة “سكاي سبورتس” أن الصفقة كانت ستكلف صندوق الاستثمار السعودي 350 مليون جنيه إسترليني، لولا جائحة فيروس كورونا التي ساهمت في تخفيض المبلغ بشكل كبير. صندوق الاستثمار السعودي سيستحوذ على نسبة 80% من ملكية نيوكاسل، أما الـ20% المتبقية من أسهم النادي فستكون كما هي مقسمة بالتساوي بين سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي بنسبة 10 %، ورجال الأعمال ديفيد وسايمون ريوبين بنسبة 10 %.

ويحصل مايك آشلي، مالك النادي في الوقت الحالي، على 200 مليون جنيه إسترليني كدفعة أولى، على أن يتم تقسيط باقي المبلغ على خمس سنوات إضافية. ويمتلك آشلي، النادي العريق منذ عام 2007، لكنه تعرض في الأونة الأخيرة، بحسب صحيفة ديلي ميل، إلى انتقادات جماهيرية عنيفة، إذ عانى معه الفريق الأول من هبوط في المستوى، وفشل في تحقيق النتائج الإيجابية، رغم اعتياده على منصات التتويج، والمراكز المتقدمة في جدول البريميرليج. ويحتل نيوكاسل يونايتد حاليا المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة قبل توقف مسابقة البريميرليج؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *