متابعات

«أشباح» وعقاب «غريب» للحد من التجول

نيودلهى – وكالات

انتهجت عدد من دول العالم عقوبات وطرقا غريبة للحد من التجول في الطرق، لمنع انتشار كورونا المستجد، إذ ابتدعت الشرطة الهندية طريقة جديدة “غريبة” لمعاقبة عشرة سياح أجانب انتهكوا تدابير الإغلاق في مدينة شمال البلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا، وطلبت منهم كتابة عبارة “أنا آسف” 500 مرة.

وأوقف السلطات المخالفين أثناء تنزههم في شوارع مدينة ريشيكيش، الواقعة عند سفح جبال هيمالايا، وأجبرتهم الشرطة على كتابة “لم ألتزم تدابير الإغلاق، أنا آسف”، كما قال مسؤول الشرطة المحلية فينود شارما وفقا لوكالة “فرانس برس”. وفي إندونيسيا لجأت قرية إلى طريقة “غريبة” لمساعدة السلطات في إبقاء الناس بمنازلهم للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا، وذلك عبر الاستعانة بـ”أشباح” غير حقيقيين، حيث أصبحت قرية كبوه الإندونيسية أخيرا مسكونة بالأشباح، إذ يمكن رؤية كائنات مغطاة برداء أبيض بالكامل تقفز لتفاجئ المارة ثم تختفي تحت ضوء القمر.

وأشباح كبوه ليست حقيقية، فقد نشرتها القرية لتقوم بدوريات في الشوارع على أمل أن تفلح الخرافات القديمة في إبقاء السكان في منازلهم بأمان بعيدا عن فيروس كورونا الجديد، وفقا لقائد فريق شبان القرية أنجار بانكانينغتياس، الذي بين أنه تم التنسيق مع الشرطة بشأن المبادرة غير التقليدية للترويج للتباعد الاجتماعي في ظل تفشي الفيروس “أردنا أن نكون مختلفين ونشكل أثرا رادعا لأن فكرة الأشباح مخيفة ومرعبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *