المحليات

429 إصابة جديدة بفايروس كورونا

الرياض – غدير الطيار

كشفت وزارة الصحة، أمس عن تسجيل 429 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 4462 حالة فيما بلغ إجمالي المتعافين 761 حالة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمتابعة المستجدات أنه تم تسجيل 7 وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 59 حالة وفاة.

وسجلت الرياض 198 حالة إصابة ومكة المكرمة 103 والمدينة المنورة 73 وجدة 19 والدمام 10 وينبع 7 وخميس مشيط 5 وصامطة 4 وتبوك 3 والقطيف 3 والطائف 2 وصبيا 2.

وأكد الدكتور العبد العالي أن أكثر من 40 ألف شخص موجودون في الحجر والعزل المنزلي، منوهاً إلى أن على الجميع الاتصال بالرقم 937 للإجابة على أي استفسار طبي محذراً الشباب من الاستخفاف أو التهاون بموضوع كورونا، لأنهم معرضون أيضاً للإصابة الحرجة بالوباء حيث إن الفيروس لا يستثني أحداً، مشددا على ضرورة الالتزام بالوقاية الكاملة.


من جانبه أشار المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب لأمر خادم الحرمين الشريفين ” حفظه الله” بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجول حتى إشعار آخر مؤكداً استمرار الجهات الأمنية والقوات العسكرية المساندة في تنفيذ مهامها لفرض تطبيق القرارات والتعليمات الاحترازية لمنع التجول بالمدن والمحافظات خلال الأوقات المحددة ، ومنع التنقل بين المناطق.
وتطرق إلى أهمية مراجعة وتحديد أعداد المصرح لهم بالتنقل من منسوبي القطاعات الحيوية والعاملين في الأنشطة المستثناة من منع التجول، حيث بادرت وزارة الداخلية بتحديث نماذج تصاريح التنقل خلال فترة الحظر للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية ضبطت عدداً من المخالفات لتعليمات منع التجول وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها، إضافة إلى إيقاف مخالفي نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، الذين ثبت قيامهم بنشر مخالفاتهم لقرارات وتعليمات منع التجول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واتخذت الإجراءات النظامية بشأنهم، مؤكداً أنها تصرفات فردية، لا تعكس مستوى الوعي العام الذي أظهره المواطنون والمقيمون بالتزامهم بجميع الإجراءات الصحية الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *