المحليات

أخبار سريعة

تعقيم طرق الرياض

الرياض-البلاد
بتوجيهات من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نفذت أمانة المنطقة أعمال تطهير وتعقيم للطرقات الرئيسية والفرعية والمنشآت في حيي العريجاء غرباً ومنفوحة جنوباً، في إطار خطتها الشاملة في جميع أرجاء المدينة ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

تدشين المتجر الإلكتروني بالقصيم

بريدة- البلاد
دشن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه أمس المتجر الإلكتروني لمبادرة نهر العطاء , والمخصص لخدمة الأسر عبر توفير مستلزماتها بالمجان ومتابعتها وتجهيزها وتوصيلها لمنزل الأسرة من قبل متطوعين متخصصين , بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان , وأمين رابطة التطوع سفيان الربيش.جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً عبر الاتصال المرئي بالفرق التطوعية المشاركة بمبادرة سموه “نهر العطاء” , بمشاركة 16 فريقاً تطوعياً.

نجاح التعليم عن بعد

عرعر- البلاد
أشاد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية ، بنجاح ‎وزارة التعليم في توفير منصات التعليم عن بُعد ، بكفاءة وفاعلية عالية ، خلال مدة تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العام ، وتمكين الطلاب والطالبات من متابعة يومهم الدراسي من منازلهم واستمرار عمليتهم التعليمية في أي وقت ومكان من دون أن يكون هناك توقف ليوم واحد، مبيناً أن النتائج والأرقام للتعليم عن بُعد غير مسبوقة، وحققت الهدف الأهم وهو خدمة الطلاب.

إطلاق مبادرة “غذاؤنا واحد”

الرياض – البلاد
أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أولى مبادرات الصندوق المجتمعي تحت مسمى “غذاؤنا واحد”، التي تهدف إلى مساعدة الأسر المتضررة كافة من المواطنين وغيرهم في جميع مناطق ومحافظات المملكة جرّاء تفشي فيروس كورونا حيث تم البدء بتخصيص 250 مليون ريال للمرحلة الأولى كما تم توزيع أكثر من 142 ألف سلة غذائية على الأسر المحتاجة المواطنين منهم والمقيمين على حد سواء.

رفع كفاءة قطاعات التشغيل والصيانة

الرياض- البلاد
وقع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة (مشروعات) مذكرتي تفاهم مع كل من وزارة النقل، وشركة المياه الوطنية، استكمالا لجهود الدولة وتحقيقاً لرؤية الحكومة في تقييس وتقنين أعمال التشغيل والصيانة، وبناء قدرات الجهات العامة في مجال إدارة الأصول والمرافق، وتعزيز جودة البنية التحتية في قطاعيّ النقل والمياه الحيويين في المملكة.

براً بمكة المكرمة

جدة – البلاد
يشارك مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، الذي يديره البنك الاسلامي للتنمية، في حملة “بِراً بمكة” لتقديم الدعم لأصحاب الأسر المحتاجة المتأثرة خلال منع التجول.
وأفاد رئيس مجموعة البنك رئيس لجنة الإفادة من الهدي والأضاحي الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، أن المشروع خصص أكثر من 15 ألف ذبيحة للأسر المتأثرة بالإجراءات الاحترازية ضد الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *