الرياضة

سعد بقير.. الأندية تطارده والاتحاد الأقرب لقلبه

جدة – هلال سلمان

يقدم المحترف التونسي سعد بقير مستويات رائعة، منذ انتقاله إلى أبها قادما من الترجي التونسي بطل أفريقيا، ما جعله مطمعا للأندية الكبيرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لكن الاتحاد يبدو الأقرب إلى قلب اللاعب؛ حسبما صرح بذلك في أحد اللقاءات مؤخرا.
وقد خاض النجم التونسي البالغ من العمر 26 عاما جميع اللقاءات الـ 22 مع أبها في الدوري هذا الموسم، ونجح في تسجيل 9 أهداف ليصبح هداف فريقه على الرغم من أنه يلعب في خانة الوسط.

كما صنع بقير 7 أهداف لبقية زملائه، ما يعني أنه ساهم في 16 هدفا لفريق أبها الذي يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري، كما قدم 53 فرصة خلال المباريات التي لعبها.
ويعد بقير أحد أكثر اللاعبين نجاحا في المراوغات؛ حيث بلغ مجموع مراوغاته 53 مراوغة ناجحة بدقة بلغت 43 %.

وأثار تألق بقير اهتمام الأندية الكبيرة في دوري المحترفين، ومنها الاتفاق والوحدة والشباب، لكن اللاعب صرح بأنه يفضل اللعب للاتحاد الذي يعشقه منذ أن كان في تونس.
وقال النجم التونسي: “تعجبني القاعدة الجماهيرية الكبيرة وعراقة الاتحاد وتاريخه المميز وهو معروف ومحبوب لدينا، وأحلم باللعب في صفوفه يوما ما، وأتمنى تحقيق ذلك”.

وتابع: “على الرغم من أن وضع الاتحاد صعب للغاية، لكنه فريق كبير محليا وعربيا وآسيويا، ومع الوقت سوف يتحسن، وقادر بجماهيره الرائعة على تجاوز أزمته والعودة لمكانته المعهودة كبطل مميز، كما أن وجود زميلي السابق أنيس البدري سيشكل عاملا إيجابيا”.
كما ترددت أنباء عن اهتمام قطبي مصر الأهلي والزمالك بضم بقير، لكن اللاعب صرح أنه لن يلعب في إفريقيا سوى لفريقه السابق الترجي.
وساهم بقير في التبرع لمكافحة انتشار فيروس كورونا في بلاده تونس حيث كان في مقدمة المساهمين في الحملة الخيرية إلى جانب بقية زملائه نجوم المنتخب التونسي(نسور قرطاج).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *