الرياضة

البطي يقترح” سيناريو” لاستكمال دوري المحترفين

جدة- البلاد

عرض عادل البطي رئيس لجنة المسابقات السابق باتحاد كرة القدم، مقترحه بشأن آلية استكمال الموسم الحالي، وكيف سيكون شكل الموسم الجديد في دوري المحترفين. وكشف البطي عن السيناريوهات المقترحة لاستكمال هذا الموسم، مع مواعيد بداية الموسم المقبل بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وقال البطي في تصريحات لقناة أبو ظبي الرياضية: “أقيمت 22 جولة من الدوري، وتتبقى 8 جولات، وإذا تم استئناف المسابقة في 20 أغسطس، فسوف ننهي الموسم في نهاية سبتمبر، ويهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة”

. وأضاف: “الموسم الجديد يمكن أن يبدأ في أوائل أكتوبر، ولا نستطيع ضغط المباريات في شهري أكتوبر ونوفمبر بسبب أيام الفيفا، وفي ديسمبر ويناير بإمكاننا لعب 13 أو 14 جولة في غضون شهرين تقريبا، وواصل: “سيكون من الصعب ضغط المباريات في فبراير ومارس وأبريل ومايو؛ بسبب مشاركاتات أنديتنا آسيويا، وعلى الجميع أن يدرك أن هذا موسم استثنائي وسيكون شاقا وطويلا على الأندية واللاعبين، ولكن الظروف هي من فرضت علينا هذا الأمر، وهذه من وجهة نظري أفضل الخيارات”.

وأتم:” تتبقى 10 جولات في دوري الدرجة الأولى، ولو استأنفت منذ بداية يوليو سننهي الموسم في 15 أغسطس؛ بشرط إقامة المباريات مساء، وبكل تأكيد سيكون الجميع مضغوطا ولكن هذا ظرف استثنائي، وفي الموسم القادم يكون عدد الفرق 24 فريقا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *