الرياضة

جوانكا.. أحبه الاتفاقيون وخطفه الشبابيون

الرياض – هاني البشر

نجحت إدارة الشباب بداية الموسم الحالي في الحصول على توقيع المهاجم الأرجنتيني كريستيان جوانكا، لمدة ثلاثة مواسم، ليرتدي قميص” الليوث” حتى عام 2022 المقبل، ليخوض ثاني تجاربه في الدوري السعودي للمحترفين قادماً من نادي الاتفاق.. فدعونا نتعرف على هذا المهاجم الفذ.. ولد جوانكا في بلدة دونتوركواتو الأرجنتينية، بالسادس والعشرين من شهر مارس لعام 1993، ويبلغ عمره 26 عاماً، كما يصل طوله إلى 1.77 سم ووزنه إلى 78 كجم.

يجيد جوانكا اللعب في منتصف الميدان الهجومي، كما يلعب كمهاجم صريح، ويعتمد على قدمه اليسرى، مما يشكل إضافة كبيرة لفريق الشباب. بدأ جوانكا مشواره مع ناشئي فريق تشاكاريتا الأرجنتيني عام2010، وتم تصعيده للفريق الأول واستمر في صفوفه لمدة خمسة أعوام، خاض خلال تلك الفترة تجربة الإعارة لنادي كولون الأرجنتيني لمدة موسم، وفي يناير عام 2016 قام مسؤولو نادي كولون بشراء جوانكا بشكل نهائي، ومنذ هذا الوقت وحتى قبل انتقاله لصفوف الشباب، ظل اللاعب مع الفريق ذاته وخلال فترة تواجد جوانكا مع كولون، تمت إعارته لفريق نادي إيميلك الإكوادوري من فبراير 2016 وحتى يناير 2017، ومن ثم أعير لفريق قاسم باشا حتى يونيو 2017 ووافق مسؤولو كولون على إعارة جوانكا لفريق الاتفاق، بدايةً من يوليو 2018، ولمدة موسم واحد، حيث قضى الموسم المنصرم في صفوف فارس الدهناء، ليعود من جديد ويتم بيعه بشكل نهائي إلى الشباب.

لعب جوانكا 155 مباراة طوال مسيرته الكروية. تمكن من تسجيل 45 هدفاً، كما صنع 13 هدفاً أخرى، وتألق المهاجم الأرجنتيني مع فريق الاتفاق في الموسم الأخير؛ حيث شارك في 31 مباراة، أحرز خلالها 14 هدفاً، وصنع 3 آخرين.
أما في هذا الموسم، فقد خاض الأرجنتيني جوانكا 20 مباراة مع الشباب.. ساهم في تسجيل 10 أهداف، حيث نجح في إحراز 7 أهداف، وأهدى لزملائه 3 تمريرات حاسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *