المحليات

أخبار سريعة

نائب أمير جازان يشيد بإدارة التعليم

جازان- البلاد
ثمن الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، جهود منسوبي الإدارة العامة للتعليم بجازان وإدارة تعليم صبيا في دعم استمرار العملية التعليمية عن بعد لطلاب وطالبات المنطقة. جاء ذلك عقب الإحصائيات الصادرة عن وزارة التعليم حول الدخول على منظومة التعليم الموحدة من منسوبي ومنسوبات إدارات التعليم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، التي أظهرت تفوقاً واضحاً لمنسوبي إدارتي تعليم جازان وصبيا من القيادات المدرسية والمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات، إضافة إلى الطلاب والطالبات في نسبة الدخول للمنظومة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

إطلاق مبادرة “نشامى عسير”

أبها – مرعي عسيري
أطلق الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا ، مبادرة ” نشامى عسير ” لدعم جهود الدولة في الحد من تطورات الجائحة العالمية.
وتهدف المبادرة إلى تعزيز وتحفيز المجتمع بكافة شرائحه؛ للمساهمة في دعم الجهود الحكومية لتنفيذ استراتيجية إخماد أزمة كورونا، وتوفير حاضنة مُنظّمة ومسؤولة، لاستقبال أفكار وجهود ومساهمات المواطنين، وتوظيفها في منافذ الاحتياج القائمة التي حُدِّدت بناء على تقييم للواقع، واستشراف مدروس للمستقبل.

7 مليارات ريال للمتقاعدين خلال مارس

الرياض – البلاد
أوضحت إحصائية أصدرتها المؤسسة العامة للتقاعد تقديم أكثر من 150 ألف خدمة لجميع عملائها في مختلف المسارات خلال مارس، شملت إنجاز 33 ألف معاملة، وإصدار 85 ألف خطاب تعريف بالمعاش، وإصدار 11200 بطاقة متقاعد إلكترونية، واستقبال مركز الاتصال 23 ألف مكالمة، كما صرفت خلال الشهر بصرف معاشات متقاعديها ومستفيديها في موعدها الاعتيادي بأكثر من 7 مليار ريال سعودي.
يُذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد فعلت “خطة استمرارية العمل” بنجاح خلال الساعات الأولى من بدء العمل عن بعد ما ساعدها على مواجهة هذه الأزمة، وخدمة المتقاعدين والمستفيدين بفاعلية عالية عن طريق الخدمات الإلكترونية ومركز الاتصال وحساب المؤسسة للعناية بالعملاء على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

جائزة تعليم الطائف

الطائف- البلاد
أنهى مركز التميز بإدارة تعليم محافظة الطائف التحكيم المكتبي لمِلَفَّات 124 مرشحًا ومرشحة لجائزة تعليم الطائف للأداء المتميز لعام 1440 / 1441هـ ، وذلك -عن بعد عبر القاعات الافتراضية- من خلال 42 محكما ومحكمة من مختلف الإدارات، فيما سيكون ترشيحهم للمرحلة الثانية من المنافسة والمتمثلة في التحكيم الميداني والتي ستحدد فيما بعد. وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عواض الخديدي أن الملفات الخاضعة للتحكيم بلغت نحو 879 ملفاً.

مبادرة تعليمية بنجران

نجران- البلاد
أطلقت إدارة التعليم بمنطقة نجران ممثلة بوحدة تطوير المدارس مبادرة تعليمية، تتكون من ثلاثة برامج عن بعد لتطوير التعليم.
وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم المنطقة جابر مدخلي، أن المبادرة تهدف لتحسين الكفاءة النوعية للقيادات المدرسية وشاغلات الوظائف التعليمية المطبقة لبرنامج تطوير المدارس، ورفع قدراتهن في المجال التعليمي عن بعد.

مساعدة المحتاجين بحي المسفلة

جدة- ياسر بن يوسف
وزع مركز حي المسفلة التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة بالتعاون مع مركز حي العسيلة والبنك الإسلامي للتنمية ( 100 ) كرتون من لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا وتضررا وفق خطة توزيع محكمة تمنع تكرار التوزيع وتحرص على الوصول لأكبر عدد ممكن من الأسر التي تم حصرها ضمن حدود المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *