المحليات

364 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الرياض – غدير الطيار

كشفت وزارة الصحة، أمس عن تسجيل 364 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 3651 حالة، فيما سجلت 3حالات وفاة .

وسجلت مكة المكرمة 90حالة إصابة، و‏المدينة 78، و‏الرياض 69 ، و‏جدة54، و‏تبوك 22،
‏والقطيف 12 ‏وبريدة 9 ‏والدمام 6، والهفوف5، والطائف4، والخرج 3، ‏والظهران 2 والقنفذة 2 وينبع 2، وإصابة واحدة في كل من الجبيل وخليص والدرعية ورأس تنورة والحناكية وعرعر.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي: إن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس ارتفع إلى 47 حالة وفاة وتم تسجيل 19 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 685 حالة، وهو ما يعني بقاء 2919 حالة نشطة تتلقى العلاج والرعاية اللازمة، من بينها 57 حالة حرجة.

وأبان أن عدد الذين خضعوا للعزل المنزلي حتى الآن وصل إلى 35 ألف شخص، ثلثا هذا العدد تبين أنهم بصحة جيدة وأنهوا فترة العزل، وأن المتواجدين في العزل الآن نحو 12 ألفاً من بينهم أكثر من 3 آلاف لا يزالون يتلقون الخدمات الصحية، والبقية في العزل المنزلي.

13 مليارا من بنك التنمية الاجتماعيّة

من جانبها أكدت مديرة الإدارة العامة للشراكات والتسويق في بنك التنمية الاجتماعيّة نور بنت عبدالمحسن العبدالكريم أن البنك يعمل كجزء حيوي في منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وصندوق التنمية الوطني، بالمشاركة مع جميع الوزارات والمنظمات والهيئات وصناديق التمويل الحكومية للمساهمة في تخفيف التبعات المالية والاقتصادية الناتجة عن مواجهة فيروس كورونا المستجد وتحديدًا للمنشآت والصغيرة، مشيرة إلى أن البنك اعتمد مبادرة دعم بتخصيص 13 مليار ريال، تشمل دعم الأفراد بمخصص مالي يُقدر بـ 4 مليارات ريال، ودعم الأسر المنتجة والعاملين لحساب أنفسهم بمخصص مالي يبلغ مليار ريال، وبرنامج لدعم المنشآت يشمل 4 مسارات رئيسة بمخصص مالي يبلغ 8 مليارات ريال.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني إبراهيم الروساء أن الهيئة سخرت جهودها مع الجهات المعنية لضمان سهولة وصول المواطنين القادمين من خارج المملكة، إذ وضعت غرفة للقيادة والعمليات مع القطاعات ذات العلاقة لمتابعة عودة المواطنين أولا بأول، لافتاً النظر إلى أن الغرفة تعمل على مدار الساعة وتلاحظ وترصد سير العمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *