متابعات

تفاؤل بالتراجع في أمريكا.. وإصرار على هزيمة المستجد

عواصم – وكالات

بعد مخاوف سابقة من انتشار فيروس كورونا بشكل قياسي في أمريكا، وحصد أرواح مئات الآلاف، عاد التفاؤل من جديد للرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي قال أمس: إن الولايات المتحدة وصلت إلى “الذروة” وتوقع أن تبدأ الحالات في التراجع، بينما ينشط الفيروس التاجي في ألمانيا، وتزداد الإصابات والوفيات، في وقت سجلت أسبانيا نسبة وفيات أقل من اليومين السابقين، وتعاني دول أخرى من الزيادة المستمرة للإصابات، مع تخطيط لمكافحة الجائحة. ولفت ترمب خلال المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض حول آخر مستجدات كورنا، إلى أن إحدى الشركات وجدت علاجا واعدا “ربما يمنع الفيروس من التكاثر ونأمل أن نبدأ الاختبارات السريرية قريبا”، مشيرا إلى أن هناك آمالا كبيرة بأن يؤدي إلى نتائج فعالة.

وأضاف أن هناك 19 علاجا يتم تقييمها حاليا، و26 يتم التخطيط لعمل الاختبارات السريرية لها. وأشاد الرئيس ترامب بالأميركيين الذين “يتحركون إلى الأمام بإصرار موحد لهزيمة الفيروس ، ويكتبون أكثر الفصول في التاريخ نبلا”.

وفي إسبانيا انخفضت الوفيات لليوم الثاني على التوالي خلال الساعات الـ24 الماضية، إذ سجلت أمس (الجمعة)، 605 وفيات بدلا عن 683 في اليوم الذي سبقه، مع أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة، بينما تشهد ألمانيا ارتفاعا في الإصابات لليوم الرابع على التوالي، إذ أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 5323 في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل إلى 113525 حالة أمس، وتجاوزت وفيات كورونا في بلجيكا 3 آلاف حالة، بزيادة 426 حالة. وسجلت المجر 210 إصابات جديدة، وروسيا 1786 إصابة و18 وفاة، والصين 42 حالة جديدة، منها 38 قادمة من الخارج، وكوريا الجنوبية 27 إصابة جديدة، وفرنسا 412 وفاة إضافية في 24 ساعة الماضية، وتايلندا 50 إصابة جديدة، وعمان 27 إصابة، وتماثل 109 حالات للشفاء، وأستراليا الى 52 حالة، والمغرب 57 إصابة جديدة، وليبيا 3 إصابات، وموريتانيا والسنغال 7 حالات لكل بلد. ووصل إجمالي الوفيات في إيران إلى أكثر من 4332 حالة،

فيما أعلنت الكويت 83 إصابة جديدة وتعافي 12 حالة أمس، وسجلت اليمن أول حالة إصابة في حضرموت وفقا لما أعلنته اللجنة العليا للطوارئ على “تويتر”، مبينة أن حالته مستقرة ويتلقى الرعاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *