الرياضة

مبادرة الأولمبية السعودية “بتمرن بالبيت” تحظى بتفاعل كبير

الرياض- البلاد

حظيت مبادرة اللجنة الأولمبية السعودية (بتمرن بالبيت) بانتشار وتفاعل من الرياضيين، وكذا الأطفال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وحصدت المبادرة تفاعلًا كبيراً بين الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي حيث هدفت إلى حث وتحفيز الأشخاص في المنزل على مواصلة أداء التدريبات بعد قرار تعليق النشاط الرياضي في المملكة ضمن الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشرت الاتحادات الرياضية عبر حساباتها الرسمية في “تويتر ” صورا وفيديوهات لرياضييها سجلوا خلالها تدريباتهم المنزلية لجميع الرياضات مستخدمين أدوات مختلفة لأدائها، واللافت أنها مواد سهلة من المنازل تفنن من خلالها اللاعبون في تحويلها إلى أدوات مساعدة على آداء التدريبات في مساحات ضيقة وسط تنافس كبير من الجميع.

وقدم متخصصون في التدريبات الرياضية رسائل توعوية عبر “تويتر” و “سناب شات” تضمنت كيفية أداء التدريبات بالشكل الصحيح بما يتوافق مع كل فئة عمرية، إضافة إلى حصص افتراضية للتدريبات تبث في أوقات معينة، تفاعل معها الآلاف من الأشخاص.

وانضم للمبادرة شخصيات رياضية من رؤساء أندية وإداريين، وفي مقدمتهم سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، الذي شارك بمقطع فيديو لتدريباته في المنزل حث فيه الجميع على عدم التوقف عن التدريبات للمحافظة على صحة ولياقة الجسم وتقوية الدورة الدموية ونظام المناعة، تماشياً واستجابة لتوجهات الدولة التي تنص على البقاء في المنزل في الفترة الحالية.

وشهدت المبادرة انضمام عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية ومجموعة من نجوم الرياضة في المملكة السعوديين والأجانب لمختلف الرياضات إيماناً منهم بأهميتها وبثوا رسائل توعوية للمتلقين مؤكدين أن التدريبات في المنزل تساعد في المحافظة على السلامة والصحة واللياقة ، تضامناً مع مؤسسات وأجهزة الدولة لمكافحة جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *