الرياضة

النصر حامل اللقب.. منافس دائم على القمة

الرياض – البلاد

يدافع فريق النصر عن لقبه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بكل قوة، وهو أحد أبرز الفرق المرشحة دوما للمنافسة على مراكز المقدمة.
نجح النصر في القبض على صدارة الدوري بنهاية الدور الأول، وتوج بطلا للشتاء بعد أن اعتلى القمة برصيد 33 نقطة، متقدما بفارق نقطة وحيدة عن الهلال.
لكن (العالمي) فقد الصدارة في الجولة الأولى من الدور الثاني (الجولة 16) بعد أن أهدر نقطتين بتعادله مع ضمك، وفوز الهلال على أبها، ليستمر بعدها في مطاردة جاره وغريمه التقليدي حتى جاء قرار إيقاف النشاط الكروي بسبب جائحة كورونا والذي أعلنته وزارة الرياضة في 14 مارس.

وخلال 22 جولة، خسر النصر 3 مرات، كانت الأولى منها في الأسبوع الرابع على يد الحزم بهدف دون رد، والثانية أمام الوحدة بالنتيجة ذاتها في الأسبوع العاشر، وجاءت الأخيرة أمام الفيصلي (2-3) في الأسبوع الـ 21، أي قبل التوقف بجولة واحدة.
وتعادل النصر في 6 مباريات وهو نفس الرقم بالنسبة للهلال، لكن الأخير لم يخسر سوى مباراة واحدة. الأقوى دفاعا
يملك النصر أقوى دفاع في الدوري؛ حيث لم يلج مرماه سوى 16 هدفا، ويليه الهلال بـ 19 هدفا في شباكه.

وتأثرت نتائج الفريق في الجولات الأخيرة بسبب كثرة الإصابات التي ضربت خط دفاعه، وطالت كلا من عمر هوساوي وعبدالله مادو وعبد الرحمن العبيد، ما جعله يضطر لإشراك الشابين عبد الإله العمري ونايف الماس كمتوسطي دفاع في مبارياته الأخيرة.
ويأتي النصر ثانيا خلف الهلال في قائمة الأقوى هجوما حيث سجل لاعبوه 40 هدفا.
ومن الأهداف الـ 40 للعالمي، سجل لاعبو النصر 26 هدفا بالقدم اليمنى، و5 أهداف باليسرى، و8 أهداف بكرات رأسية، ولم يحرز أي هدف من ركلات حرة مباشرة.

وتوزعت أهداف (العالمي) على 39 هدفا من داخل منطقة الجزاء، وهدف وحيد من خارجها.
ويحتل النصر المركز الثاني خلف الهلال في امتلاك الكرة حيث تشير الإحصاءات إلى أنه يملك نسبة 58% في الاستحواذ على الكرة، كما بلغ مجموع تمريراته 10463 تمريرة، منها 8734 ناجحة وبنسبة بلغت 84% في دقة التمرير.

نقاط ضعف النصر
يعاب على النصر ضعف أدائه في بداية المباريات بسبب قلة التركيز، وافتقاده للبدلاء الجاهزين من اللاعبين المحليين حيث يكون اعتماده بشكل كبير في الغالب على هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله ومن خلفه مواطنه نور الدين مرابط والبرازيلي جوليانو، وهذا الثلاثي لعب دورا محوريا في نتائج النصر الإيجابية، لكن غياب أحد عناصره أو ابتعاده عن مستواه يؤثر سلبا على المستوى والنتائج.

هدافو النصر
يتصدر المغربي حمدالله (هداف الموسم الماضي برقم قياسي)، الترتيب العام للهدافين هذا الموسم برصيد 18 هدفا.
ويأتي البرازيلي جوليانو ثانيا في ترتيب هدافي النصر بعد أن أحرز 8 أهداف، ويليه الثلاثي: مرابط والبرازيلي بيتروس ويحيى الشهري ولكل منهم 3 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *