الأولى

ارتفاع الإصابات وزيادة المتعافين

الرياض- غدير الطيار

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي بشأن مستجدات كورونا أمس، عن تسجيل 154 إصابة جديدة بالفيروس 3 منها مرتبطة بالسفر من الخارج و151 مخالطة لحالات سابقة خاضعة للرقابة الصحية، مشيراً إلى أن فحص المئات من مخالفي نظام الإقامة رفع أعداد الإصابات.

وأوضح الدكتور العبد العالي أن الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 23 حالة تعاف ليصبح مجموع الحالات المتعافية 351 حالة مشدداً على عدم التجمع والخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

وسجلت المدينة المنورة 34 حالة إصابة ، وجدة 30 حالة ومكة المكرمة 21 وتبوك 17 والرياض 13 وبريدة 9 والقطيف 6 والهفوف 4 والخبر 3 والرس3 ونجران 3 ومحايل عسير 2 والخفجي 2 والظهران 2 وحالة واحدة في كل من خميس مشيط وراس تنورة والدمام والوجه وضبا.

الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أمر بعلاج مرضى كورونا في المملكة من المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى المخالفين لنظام الإقامة المصابين بالفيروس، أو المشتبه في إصابتهم به، في المستشفيات، والمراكز الطبية الحكومية والخاصة، مجاناً ودون أي تبعات قانونية، بما يضمن الأمن الصحي للمملكة ومواطنيها، والمقيمين بها، وذلك من منطلق حرصه، حفظه الله، على صحة الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *