متابعات

تقرير أمريكي: الشباب ليسوا في مأمن

واشنطن – وكالات

فيما يسود اعتقاد لدى كثير من الشباب أنهم في مأمن من فيروس كورونا المستجد، ويظنون أنه يضرب بقوة كبار السن فقط، نسف تقرير طبي جديد اعتقادهم، بل حذرهم من خطورة الاستهانة بالوباء. وحسب تقرير أوردته وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، تفاجأ الأطباء وغيرهم من عمال الرعاية الطبية في نيويورك بتفشي الفيروس بين الشباب بمستويات عالية،

وسجلت أعداد كبيرة بالإصابات بينهم، وذكرت دائرة الصحة في نيويورك أن واحد من كل 5 مصابين بالفيروس أدخل إلى المستشفى، عمره أقل من 44 عاما، بينما يبلغ المعدل العالمي للإصابات الخطيرة والمتوسطة بفيروس كورونا بين الشباب يبلغ 10-15 %، ويقصد بالفئة التي تقل أعمارهم عن 50 عاما، وفق منظمة الصحة العالمية. وبين تقرير “بلومبرغ”، أن فكرة عدم إصابة الشباب بفيروس كورونا أو إصابتهم بشكل خفيف كانت راسخة لدى مسؤولي الصحة العامة، الذين نصحوا الشباب في العشرينيات من عمرهم بالبقاء في المنزل، لا لحماية أنفسهم، بل حتى لا ينقلوه إلى كبار السن.

لكن الأدلة بدأت تتوالى عن احتمال إصابة الشباب بالفيروس كورونا وبنسبة كبيرة أيضا، إذ حذرت منظمة الصحة العالمية الشباب من أنهم ليسوا محصنين ضد الوباء، مشيرة إلى أن كورونا قادر على إصابة وقتل الشباب أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *