المحليات

البقمي لـ«البلاد» : الأولوية لتعقيم المواقع ‏التي يرتادها الناس

جدة – مهند قحطان

اكد لـ(البلاد) محمد البقمي المتحدث الرسمي ‏لأمانة محافظة جدة ‏ان الامانة ‏تعمل على تكثيف جهودها ‏في نطاق تسع عشرة بلدية فرعية ‏وخمس عشرة بلدية مرتبطة ‏لمكافحة فيروس كورونا ‏وحماية السكان من انتشار العدوى ‏من خلال قيام عمال النظافة ‏والتعقيم بتعقيم المرافق العامة لافتا إلى انه حتى الان تم تعقيم أكثر من خمسة وثلاثين ألف كيلومتر وأيضا تم تعقيم ‏وتنظيف اكثر من ثلاثة آلاف موقع في المدينة.

وتابع البقمي أن اولوية التعقيم للمواقع ‏التي يتردد عليها المواطنون والمقيمون ‏لذلك تم وضع خطة لتعقيم اسواق ‏الخضروات والفاكهة ‏وأسواق الأسماك والأنعام ‏المسالخ والمراكز التجارية والسوبر والصيدليات ‏وبالإضافة تنظيف وتعقيم ‏المواقع الحكومية.

وتابع أن المقاطع التي انتشرت على مواقع التواصل والمتعلقة بتعقيم المواقع القريبة من دوار الكرة الأرضية فإن الامانة حرصت ان ينطلق التعقيم من هذا الموقع باعتباره واحدا من مداخل عروس البحر الاحمر ، لافتا إلى ان اولوية التعقيم تكون دائما للمناطق التي فيها كثافة سكانية ويرتادها الناس بكثرة ‏ومتوقع فيها الملامسة اكثر وبعدها الساحات العامة وهي من المواقع المستهدفة التي تم تنظيفها وتعقيمها.

‏وتابع ان فترة منع التجول سمحت لهم بمواصلة التعقيم والتنظيف داعيا الجميع الى التحلي بروح المسؤولية وعدم رمي القفازات والكمامات في الطرق بصورة عشوائية لانها واحدة من مصادر نقل العدوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *