المحليات

رقابة لصيقة على الأسواق والصيدليات ورصد المخالفات

المناطق- البلاد

تكثف الأمانات والبلديات في مختلف المناطق عملياتها الرقابية وجولاتها الميدانية لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين في مواجهة فايروس كورونا المستجد إضافة إلى التأكد من توفر السلع والأدوية والمستلزمات الطبية ورصد المخالفات وتنفيذ عمليات الرش والتعقيم.

ففي تبوك نفذت الأمانة أكثر من 230 جولة على الأسواق للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية وتم رصد مخالفات على 41 محلاً تجارياً ، وإنذار أكثر من 40 محلاً، وصادرت كميات من الأطعمة والمواد الغذائية المجمدة في أحد المحلات إضافة إلى تعقيم 19 موقعاً تم من خلالها تطهير الأرصفة وواجهة المحلات.

وفي العاصمة المقدسة أوضح مدير عام شؤون البلديات المهندس عبد الله الزايدي أن الأمانة ممثلة في البلديات الفرعية ألزمت المطاعم والبوفيهات بإحكام غلق طلبات العملاء قبل تسليمها لمندوبي التوصيل، كما منعت التواصل المباشر مع العميل وذلك بوضع الطلب أمام الباب وترك مسافه كافية لا تقل عن متر تفصل بين مستلم الطلب وعامل التوصيل.

وأفاد الزايدي أن البلديات تعمل على اتخاذ جميع التدابير الوقائية التي تحفظ سلامة المواطن والمقيم، وبما يتماشى مع الإجراءات الصادرة من الجهات المختصة ذات الصلة بمكافحة في انتقال العدوى.
وفي عسير أطلقت الأمانة مبادرة لتوزيع المعقمات وأدوات الوقاية من فيروس كورونا مجاناً ، على العاملين في الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية ودور الأيتام.


وأكد أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي أن المبادرة تأتي إنفاذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، واستشعارا من الأمانة بضرورة التكاتف والعمل على الحد من انتشار الفيروس، وإيمانًا بأهمية المساهمة المجتمعية للوقاية منه ورفع مستوى الوعي، مشيراً إلى توزيع أكثر من 300 عبوة بسعة 350 ملليلتر في اليوم الأول للمبادرة.

وفي الخرج أغلقت البلدية 20 منشأة غذائية في مدينة السيح، بسبب مخالفات متعددة للاشتراطات الصحية والنظامية، حيث رصد مراقبو صحة البيئة المخالفات في مجموعة من المنشآت الغذائية كما تم رصد مواد غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك من اللحوم والأسماك والخضروات ، وجرى مصادرتها وتطبيق الغرامات بحدها الأعلى على المنشآت المخالفة حسب الأنظمة والاشتراطات البلدية.

وفي الطائف عملت الصيدليات الخاصة والمركزية بالمحافظة على توفير وسائل السلامة، وكل ما يلبي طلبات المتسهلك، حيث تشهد إقبالاً عادياً من المواطنين والمقيمين لشراء احتياجاتهم اليومية المتنوعة بين الكمام والمعقم وغيرها من المتطلبات الأخرى اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *