المحليات

تعليم الرياض يطلق 103 برامج عن بعد

الرياض – البلاد

أطلقت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، 103 برامج تدريبية عن بعد، تزامنا مع الاحترازات الحكومية في أزمة جائحة كورونا “كوفيد – 19”.

وأكد المدير العام للتعليم في المنطقة حمد بن ناصر الوهيبي، دعمه جميع الجهود الحكومية الرامية إلى التخفيف من آثار الجائحة العالمية، إضافة إلى الاستفادة القصوى للعمل والتعليم والتدريب عن بعد في تطوير مهارات منسوبي الإدارة من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية والطلبة وأولياء أمورهم.

وأشار الوهيبي إلى أن هذه البرامج تستهدف 25 ألفا و850 مستفيدا، قدمتها إدارات الموارد البشرية، وإرشاد الطالبات، وإدارة النشاط الطلابي “بنين”، وإدارة تقنية المعلومات، وإدارة التدريب التربوي، وإدارة النشاط الطلابي “بنات”.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الإعلام التوبوي، المتحدث الرسمي للإدارة علي بن محمد الغامدي، أن البرامج التي أطلقت شملت 44 برنامجا لتدريب سبعة آلاف معلم و21 برنامجا لتدريب 2100 إدارية، وخمسة برامج موجهة إلى المجتمع لتدريب 3750 مستفيدا، وثمانية برامج لتدريب ألفي معلم ورائد نشاط وثمانية برامج لتدريب ألفي معلمة وإدارية، وعشرة برامج لتدريب ثلاثة آلاف مشرفة ورائدة نشاط و22 برنامجا لتدريب ستة آلاف طالبة وأولياء أمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *