المحليات

العالم يدين اعتداءات الحوثي على المملكة

جدة – البلاد

أدانت دول العالم بشدة الاعتداء الحوثي على المملكة بصواريخ باليستية، معتبرة أن ذلك يعد تهديدا للمنطقة بأكملها، إذ أكد وزير الخارجية البريطاني دومينك راب، أمس الاثنين أن إطلاق الحوثيين صواريخ تجاه الرياض وجازان، يهدد المناطق المدنية وجهود السلام.وقال على حسابه في تويتر: “يجب على الحوثيين التعاطي بشكل بناء مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن”.

اعتبر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخين باليستيين باتجاه السعودية، اعتداء إرهابي لا يستهدف أمن المملكة فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها.

فيما أدان البرلمان العربي إطلاق ميليشيات الحوثي الانقلابية صاروخين باليستيين على مدينتي الرياض وجازان بالسعودية، مطالباً الأمم المتحدة بوقف هذه الأعمال العدوانية الجبانة. وعبرت الإمارات عن إدانتها بشدة محاولات ميليشيات الحوثي استهداف مناطق مدنية في الرياض وجازان، مؤكدة أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات. في السياق ذاته، أدانت البحرين والكويت “الجريمة النكراء”، مؤكدة أن هذا الاعتداء الجبان لا يستهدف أمن المملكة وسلامة شعبها فقط، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها.

اعتداءات الحوثيين على المملكة

307

صواريخ أطلقتها المليشات


338

طائراة بدون طيار تجاه المدنيين


46

زورقًا مفخخا لتهديد الملاحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *