متابعات

نستشعر مسؤولياتنا الداعمة لاحتواء فيروس كوفيد 19

جدة ـ عبد الهادي المالكي ـ مهند قحطان

بدأت شوارع المدن في مختلف مناطق المملكة أمس خالية من المارة والمركبات وذلك وفقا لبدء سريان ساعات منع التجول، ما يعكس وعي المواطنين والمقيمين بمسؤولياتهم الداعمة لخطط حكومة المملكة لاحتواء فيروس كورونا المستجد.
وعبر عدد من المواطنين والمقيمين أن آليات منع التجول تأتي من أجل صحتهم وسلامتهم واحتواء فيروس كورونا. وفي هذا السياق شهدت طرق مدينة جدة وشوارعها امس مع بدء منع التجول من الساعة الثالثة عصراً وحتى السادسة صباحاً ، تواجد الجهات الأمنية لتطبيق أمر منع التجول الذي أصدرته وزارة الداخلية ضمن الخطط الداعمة والإجراءات الاحترازية الإضافية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وأظهرت الطرق والشوارع والميادين بمحافظة جدة إلتزامًا من المواطنين والمقيمين وتجاوبهم واستشعارهم بمسؤولياتهم الداعمة لخطط حكومة المملكة في احتواء الفيروس في جميع المناطق.
انتشار امني
وعلى امتداد مساحة مدينة جدة عزز الانتشار الأمني في الطرق الرئيسية والشوارع والمنافذ المؤدية لها بمختلف الاتجاهات والأحياء والضواحي خارج النطاق العمراني ، تطبيق القرار وضمان انسيابية وصول الخدمات الروتينية اليومية ” التموينية والصحية والخدمية” لمحاور محافظة جدة كافة.

وشهدت شوارع مدينة الرياض التزاما من قبل المواطنين والمقيمين بقرار منع التجول وسط منظومة أمنية لتنفيذ الأمر السامي الكريم.
المكوث في المنازل
كما تابعت الجهات الأمنية بمحافظات المنطقة الشرقية أمس تطبيق أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ـ القاضي بمنع التجول النابع من حرصه ـ أيده الله ـ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ووقايتهم من خطر فيروس كورونا الجديد (كوفيد ١٩).
وبدت الطرق خالية من المارة والمركبات في عدد من محافظات المنطقة خلال ساعات منع التجول، ما يؤكد استشعار المواطنين والمقيمين بعظم المسؤولية في تطبيق هذا الأمر والمكوث في المنازل, وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد .

وعي مجتمعي
كما شهدت طرق وشوارع محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية تجاوباً من المواطنين والمقيمين وانضباطية خلال ساعات منع التجول، استشعاراً بمسؤولياتهم الداعمة للخطط والسبل الاحترازية التي تتخذها الحكومة الرشيدة،لمواجهة هذه الجائحة، وتأكيداً لمدى الوعي المجتمعي لمتطلبات احتواء فايروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.
ويذكر ان التجاوب المجتمعي في محافظة طريف انطلق منذ تطبيق منع التجول ما يؤكد استشعار المواطن والمقيم مسؤولياتهم الداعمة للخطط والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة الرشيدة .
كما سجلت الأجهزة الأمنية بقطاعاتها المختلفة حضورها المكثف في الشوارع والطرق والتقاطعات والميادين العامة بالمحافظة لتطبيق أمر منع التجول.


تنسيق أمني
من ناحية اخرى بدت شوارع عرعر امس خالية من المارة والمركبات، ما يعكس مدى التزام المواطنين والمقيمين بأمر منع التجول الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، للمحافظة على سلامتهم، وللحد من انتشار فيروس كورونا، في ظل وجود أمني منظم وعلى درجة عالية من التنسيق، وحضر منسوبو الجهات العسكرية من ضباط وأفراد خلال ساعات منع التجول، حيث أقيمت نقاط التفتيش في العديد من الشوارع العامة لمتابعة تطبيق المواطنين والمقيمين أمر منع التجول.

أحياء هادئة
كما خلت شوارع محافظة أملج خلال ساعات منع التجول ، من المارة والمركبات وسط متابعة من الجهات الأمنية، فيما بدت أحياء المحافظة هادئة ومطمئنة.حيث أن الأجهزة الأمنية كثفت جهودها في الطرق والميادين وفي عددٍ من النقاط الأمنية لضمان تحقيق المصلحة من هذا الأمر الذي يأتي ضمن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الدولة حرصاً على سلامة الموطن والمقيم والوقاية من فيروس كورونا.
وأثبت خلو الشوارع من المركبات والمارة وعي وتعاون المواطنين والمقيمين مع أمر منع التجول الرامي للحفاظ على سلامة المجتمع وضمان أمنه واطمئنانه.

كما تواصلت مشاهد الالتزام المجتمعي بمحافظة الوجه ، بأمر منع التجول ما يعكس الوعي الذي بدا عليه أهالي المحافظة : حتى بدأت الشواطئ والمنتزهات والشوارع خالية تماماً من المارة وسط انتشار واسع لمنسوبي الجهات الأمنية من ضباط وأفراد خلال ساعات منع التجول ، إذ تتابع الجهات الأمنية تطبيق المواطنين والمقيمين لهذا الأمر الكريم الذي يهدف إلى الحفاظ على سلامتهم، وللحد من انتشار فيروس كورونا.
وأثبت خلو الشوارع من المركبات والمارة وعي وتعاون المواطنين والمقيمين مع أمر منع التجول الرامي للحفاظ على سلامة المجتمع وضمان أمنه واطمئنانه. من ناحية اخرى بدت ” مشاهد الالتزام المجتمعي بمحافظة الوجه ، بأمر منع التجول في ظل وجود أمني منظم وعلى درجة عالية من التنسيق فيما خلت شواطيء المحافظة من السكان .
وتكرر الشهد في محافظة ينبع حيث التزم المواطنون والقيمون بأمر منع التجول من اجل إحتواء فيروس كورونا المستجد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *