المحليات

أمير عسير يوجه بتخفيض الإنارة بطرق المنطقة

أبها – سهام العناني

وجه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا، بتقليل إضاءة الطرق الرئيسية والفرعية في المنطقة إلى 50% لتعزيز الخدمات المقدمة من الكهرباء بما لا يتعارض مع الأمر السامي الكريم بمنع التجول، ولا يعرض سلامة العاملين في القطاع الكهربائي لأي مخاطر.

وتابع أمير المنطقة عرضًا من رئيس القطاع الجنوبي للشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالرحمن السلولي عن خطة للطوارئ وفق معايير عالية الدقة، تمكن من العمل فيها تحت أقصى الظروف، مبيناً القدرات التقنية التي تتمتع بها الشركة لتحقق إنجاز غير منقطع، بطاقة 45% من قدراتها البشرية في الميدان و 10% في المكاتب، فيما يعمل جميع الموظفين الآخرين من منازلهم حسب ما ورد في الأمر السامي الكريم.

من جهة أخرى وجه سموه، باستكمال تأهيل نقطة قرضة الأمنية على طريق عقبة ضلع الرابطة بين منطقتي عسير وجازان والمدن الساحلية، لتكون منفذاً نموذجياً للفرز الأمني والصحي بأعلى المعايير، للتأكد من سلامة القادمين للمنطقة، ثم تعميمها على كافة النقاط والمنافذ البرية المؤدية إلى المنطقة، وثمن الجهود المبذولة في الميدان للحد من كورونا، وخص الممارسين الصحيين بشكر خاص، مؤكدا بأن شكرهم بالقول والفعل قيمة إنسانية وواجب وطني وامتثال لأمر القيادة الرشيدة. جاء ذلك خلال جولته الميدانية بطائرة عمودية لتفقد التدابير الوقائية لمكافحة فايروس كورونا المستجد في عدد من المواقع.

على صعيد آخر أجرى سموه أمس الأول، اتصالاً مرئيًا مع وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بمشاركة وكيل وزارة التجارة لحماية المستهلك عمر السحيباني وأعضاء غرفة إدارة الأزمة بعسير.

واستمع سموه إلى شرح من وزير التجارة حول الجهود في مراقبة الأسواق وضمان توفر جميع السلع بأسعار مناسبة ودون أية زيادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *