المحليات

تشديد الإجراءات الاحترازية في الأسواق مع توفر السلع

المناطق- سامية الغريبي – سهام العناني- واس

باشرت الأمانات والبلديات إلزام مراكز التسوق بوضع إشارات للمسافات الصحية بين المتسوقين حرصاً على سلامتهم، ومنعا لنقل العدوى بين المرتادين، وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووضعت الأمانات والبلديات إشاراتها في مراكز التسوق بألوان صفراء وحمراء تدل على أهمية الحذر ووجوبه في وضع مسافات آمنة، لمنع تكدس المتسوقين وتقاربهم من بعضهم البعض، مما يتسبب في آثار سلبية بانتشار الأمراض بين مرتادي مراكز التسوق.

وحملت الإشارات الجديدة في مراكز التسوق عبارات توعوية عما يجب أن يعتمد عليه المتسوقون في التعامل مع الفيروس بالتباعد الذي يعد من أهم سبل الوقاية خلال هذه الفترة، كما عملت المراكز على فتح ممرات إضافية، واستحداث مساحات جديدة في المراكز للتوسيع على المتسوقين، وإتاحة الفرصة للحركة بعيداً عن التكدس والازدحام.

وفي الرياض أطلقت الأمانة مبادرة بالتنسيق مع الأسواق الغذائية الكبرى وفروعها بالمدينة، لتقديم خدمة تجهيز الطلبات للعملاء من المواطنين والمقيمين، وتسليمها لهم مباشرة في مركباتهم، بهدف تيسير عملية التسوق ومنعًا من التزاحم تماشيًا مع الإجراءات الوقائية لتفادي انتقال العدوى والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتواصل بلدية محافظة ظهران الجنوب جهودها وإجراءاتها الإحترازية لمواجهة خطر انتشار الفايروس، من خلال قيامها بالجولات الرقابية على المحلات التجارية والمطاعم وتطهير وتعقيم محلات السوبرماركت وعربات التسوق وسوق الخضار والمسلخ النموذجي وكذلك القيام بتعقيم و تطهير وغسيل مباني ومقرات الإدارات الحكومية بالمحافظة و المراكز التابعة لها.
كما شاركت بلدية محافظة ظهران الجنوب بمبادرة أمانة منطقة عسير لــترشيد استهلاك الطاقة عبر خفض حدة الإنارة في الساحات البلدية و الحدائق العامة. وتم تفعيل عدد من المبادرات الاخرى.


وأوضح رئيس البلدية عوض بن سعيد آل سياف ، أن هذه الإجراءات تأتي تحت إشراف ومتابعة من أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي.

وفي الحد الجنوبي بمنطقة جازان رصدت عدسة “واس” توافر المواد الغذائية والسلع التموينية والاستهلاكية, حيث شهدت المحال وفرة في جميع السلع الغذائية التموينية بكميات كبيرة مع توفر المنتجات الاستهلاكية، إضافة إلى المراقبة المشددة من الجهات المختصة على الأسعار.

كما رصدت توفر المخزون الاستهلاكي من أسطوانات الغاز بمحافظة جدة، حيث شهدت محال بيع الغاز بالمحافظة الإقبال من قبل المواطنين والمقيمين وسير عملية استلام الأسطوانات الفارغة واستبدالها بأخرى مليئة بصورة طبيعية والتقيد بالخطط الاحترازية من الحفاظ على التعقيم والتنظيف من قبل العمال، إضافة لارتداء الزبائن الكمامات والقفازات وترك مسافات كافية بينهم لدرء مخاطر فيروس كورونا.

كما شهدت جولات الرقابة الميدانية من قبل أمانة محافظة جدة، الوقوف على محال بيع وتوزيع أسطوانات الغاز ، والتأكد من تنظيفها من الزيوت والأتربة والغبار قبل بيعها على المستهلكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *