المحليات

112 إصابة جديدة بكورونا في المملكة وتعافي 33 حالة

الرياض- غدير الطيار

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد عبد العالي عن تسجيل (112) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في المملكة، وتسجيل حالة وفاة لمقيم في المدينة المنورة، و(4) حالات تعافي ليصبح مجموع الحالات المتعافية (33) حالة .
وسجلت الرياض 34 حالة إصابة ومكة المكرمة 26 والطائف 18 وجدة 13 والدمام 6 والقطيف 5 والمدينة المنورة 3 والخبر 2 والهفوف 2 وحالة واحدة في كل من الظهران وبريدة والخفجي ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 1012 حالة.

وأوضح أن عدد الحالات المسجلة للممارسين الصحيين 23 حالة من الإجمالي 1012 ولا يوجد لإصابتهم ارتباط بتفشيات في المنشآت الصحية باستثناء منشأة بالرياض وتم إغلاقها. وارتبطت 12 حالة من الإصابات الجديدة بالسفر ومعزولة منذ قدومها من خارج المملكة بينما هناك 100 حالة من المخالطين لحالات سابقة تحت المراقبة الصحية. من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أن جميع الطرق التي تؤدي إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض تحت السيطرة الأمنية وهناك من يقومون بالاستهتار حول قرار منع التجول، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم مؤكداً أن قرار منع التجول نص على البقاء في المنزل، وليس معناها أن يمارس الشخص أعماله خارج المنزل فهذا مخالف.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة عبد الرحمن الحسين أن هناك تنظيمات جديدة للأسواق، “بحيث يكون الدخول للتسوق على شكل مجموعات، لضمان أعلى درجات الموثوقية الصحية وستكون هناك عروض وخصومات للطلب عن طريق -الأون لاين- لتجنب الزحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *