الأولى

كورونا تحت المجهر

الرياض-البلاد

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمراً بمنع التجول لمدة 21 يوماً ابتداءً من يوم أمس من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد .

وتضمن الأمر قيام وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، بتعاون كافة الجهات المدنية والعسكرية معها كما استثنى من المنع الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

من جهة أخرى أوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن عقوبة مخالفي نظام منع التجول 10 آلاف ريال وتضاعف في حال العود، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً،بموجب قرار من سمو وزير الداخلية، ويعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى ، بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة ، وفقاً لما تحدده الجهة المختصة. وأكد المصدر أن المحافظة على الصحة العامة من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه، وعليهم أن يؤدوا واجبهم بالبقاء في منازلهم وعدم تعريض أنفسهم وبلادهم لخطر تفشي هذه الجائحة.

ويأتي الأمر الكريم ، انطلاقاً مما يوليه ،أيده الله ، من حرص بالغ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وفي إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة منذ وقت مبكر للتصدي للفيروس ومنع انتشاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *