اجتماعية مقالات الكتاب

شفافية عالية

جاء خطاب خادم الحرمين الشريفين مؤثراً، يحمل الشفافية العالية ، حيث قال لقد تعودتم مني على الصراحة ، ولذلك بادرتكم بالقول بأننا نمر بمرحلة صعبة، ضمن ما يمر به العالم كله. نعم مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي وجهها للمواطنين رسالة سامية هادفة وواضحة لجهود المملكة في مكافحة فايروس كورونا الجديد، هي كلمة والد لأبنائه وهي – بمثابة رسالة طمأنينة من الأب إلى أبنائه وفي نفس الوقت هي رسالة مهمة لاهمية التكاتف والالتزام بتعليمات الجهات الحكومية لكي نتجاوز هذه المرحلة الصعبة. ومفادها حرص قيادتنا الرشيدة على بذل الغالي والنفيس للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته، وتوفير كل أسباب العيش الكريم له، تأكيدًا للجهود الكبيرة المبذولة الحالية.

‏وأهم موقف اليوم هو الانصياع للأوامر واتباع التعليمات ، لذا دعوة ملكنا لاستمرارنا في الثقة بالله ثم بالالتزام بالتوجيهات الرسمية يجب أن تكون محط اهتمامنا جميعاً لنتجاوز أي أزمة مهما عظمت .ونحن نعتبر من الدول التي أصابها «كورونا» حيث لم يلق مواطنوها مثلما لقي المواطن والمقيم في السعودية من رعاية وعناية واهتمام. حقيقة شعرنا بالمسؤولية وقد تضاعف حبنا لوطننا ، وجاءت كلمة الأب لتجمعنا تحت راية وطن، بحبه وخوفه علينا، وثقته فينا وحرصا علينا، الأمر الذي جعلنا نعتز بقيادتنا، وبملك يحس ويشعر بنا، وهنا نؤكد أهمية الوحدة الوطنية، واللحمة بين القيادة والشعب، ووقوف الجميع صفاً واحداً خلف القيادة في وجه كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا البلد واستقراره، وأن الجميع مسؤولون أمام الله، ثم أمام ولي الأمر في الحفاظ على مكتسبات هذا الوطن الغالي. وكذلك التأكيد على- أن مسيرة النماء والبناء والتقدم والتطور في المملكة مستمرة، ومتطورة بإذن الله عز وجل. وأننا نشعر جميعا أن خطاب ملكنا خطاب للجميع في هذا الوطن ولمن عاش على ترابه ونال من خيراته.

كلمات وعبارات جعلت الجميع يحس بعظم الأمانة الملقاة على عواتقنا جميعا في هذا البلد صغارا وكبارا رجالا ونساء مستشعرين بأهمية وجودنا على هذه الأرض بلاد الحرمين الشريفين، فمن واجبنا إذن أن نكون مخلصين في حبنا وأن نوفي هذا الوطن جزءا ولو يسيرا مما أعطانا وأن نتذكر دائما نِعم الله الكثيرة التي تتفرد بها بلادنا الحبيبة على سائر بلاد الأرض.
وختاما حفظ الله بلادنا وحماها من كل مكروه وأيد الله ولي امرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين حفظهم الله ورعاهم وجزاهم كل خير على ما يقدمونه للإسلام والمسلمين.
Gadir2244@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *