الأولى

“الخل الأبيض” فعال للقضاء على كورونا

أصبح تعقيم المنزل من الأمور الهامة التي يجب أن يراعيها كل شخص، لأن عدم الاهتمام بالنظافة قد يكون له عواقب وخيمة خصوصا مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبسبب إقبال المواطنين على شراء المطهرات والمنظفات المنزلية، تجنبا للإصابة، تسبب في ندرتها وجعل التجار يرفعون في اسعارها، وهذا الأمر يجعلنا نبحث عن بدائل لهذه المطهرات وأبرزها هو الخل.

وفقا لموقع health line فإن حمض الأسيتيك المتوفر في الخل لم يكسبه الطعم الحامض فقط والرائحة النفاذة، بل جعله قادرا على إذابة الرواسب المعدنية والأوساخ والشحوم، إذ تم الاعتماد عليه في تنظيف وتعقيم المنزل ضد الفيروسات.

ويعتبر الخل الأبيض المقطر هو النوع الأفضل على الإطلاق لاستخدامه في تنظيف المنزل، لأنه يحتوي على صبغات لونية قد تغير من لون الأسطح، كخل التفاح، كما يتميز بحموضته العالية، والتي تعادل الحموضة الموجودة في باقي المنظفات المنزلية، حيث تصل نسبتها إلى 5%.

وينصح بتخفيف الخل قبل الاعتماد عليه في تنظيف وتعقيم المنزل، نظرا للطبيعة الحمضية القوية للخل، والتي قد تهدد الجلد بخطر الحروق.

أما بالنسبة للرائحة النفاذة للخل الأبيض، والتي قد لا يتحملها البعض يمكن الاعتماد على خل التفاح كبديل له، خاصة أنه فعال في تنظيف وتعقيم المنزل ضد الفيروسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *