رياضة مقالات الكتاب

“الأهلي تاريخ وأمجاد”

1937/3/17 هو بداية تاريخ تأسيس النادي الأهلي بجدة، ثلاثة وثمانون عاماً منذ تأسيس هذا النادي الكبير العظيم ، ثلاثة وثمانون عاماً مليئة بالعز والمجد والبطولات.. ثلاثة وثمانون عاماً شهدت انتماء شريحةً كبيرة من أبناء المملكة العربية السعودية، يتصدرهم أبناء الملوك والأمراء وعدد كبير، شهدوا على التاريخ وواكبوا التميز والبطولات والأمجاد، فحظي النادي العملاق ( الأهلي ) بالسمعة الكبيرة والعريضة رياضياً، تعدت حدود الوطن فجعلته سفيراً ذائع الصيت؛ جراء البطولات التي حققها في كل الألعاب، مضرباً للمثل لكافة الأندية حيث أطلق عليه ( النادي النموذجي ) لتحقيقه سبقاً لم ولن يحصل عليه نادٍ آخر بتحقيقه جميع البطولات في كل مجالات الرياضة ،

كرة قدم وطائرة ويد وألعاب قوى وتنس طاولة وكرة ماء وجودو وتايكندو، ومسابقات ثقافية واجتماعية ، صاحب الأولويات والتي لايتسع المجال لذكرها لضيق المساحة ولكن باختصار هو من أدخل جمالية كرة القدم العالمية للبلاد عن طريق الكرة البرازيلية بإحضاره لعمالقة التدريب” ديدي وسانتانا وفيليب لويس ولازاروني” ثم أحضر منتخب السامبا البرازيلي مرتين وأحضر أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ مارادونا في يوبيله الذهبي ولعب مع أعتى الأندية العالمية وأقام المهرجانات والاعتزالات للاعبيه وجمع البطولات في كل الألعاب وعرّف آسيا بكرة القدم السعودية عن طريق ثمثيله لأندية الوطن بلعبه النهائي عام 84 أمام دايو الكوري..

الأهلي ياسادة.. تاريخ كبير في رياضة الوطن، وما محاولة بعض الحاقدين لتشويه صورته الجميلة إلا غيرةً وحسداً لهذا العملاق، ولن أتطرق لسرد تلك المحاولات البائسة لأن الكبار لايضيرهم ( خربشات ) الصغار وتشويه التاريخ المجيد .
تهنئة لكافة منسوبي هذا النادي العملاق من رؤساء سابقين وإدارات ولاعبين في كل الألعاب وجماهير ومدربين وإعلام بمناسبة إكمال العام الثالث والثمانين بالأمس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *