المحليات

368 وفاة في 24 ساعة بإيطاليا.. وفرنسا: الوضع مقلق

عواصم – وكالات

فيما سجلت إيطاليا 368 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، في أكبر زيادة يومية وسط مخاوف بشأن قدرة نظامها الصحي على مواجهة الزيادة المستمرة في أعداد المصابين، قال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، إن الحكومة تعمل جاهدة لتوفير المزيد من المعدات الواقية بعد بلوغ عدد الإصابات 24747 حالة، فضلا عن 1809 وفيات. وفي فرنسا، وصف المدير العام لإدارة الصحة العامة جيروم سالومون أمس (الإثنين)، الوضع في بلاده بأنه مقلق، معربا عن مخاوف من استنفاد قدرات النظام الاستشفائي. ولفت إلى أن عدد حالات الإصابة بالفيروس بات يتضاعف كل ثلاثة أيام.

وارتفعت حالات الوفاة في فرنسا إلى 120 حالة والإصابات إلى 5423 شخصا، بعد تسجيل 900 أصابة جديدة، بينما سجلت باكستان 50 إصابًة جديدةً ليرتفع عدد المصابين إلى 94 إصابةً، وأعلنت مصر تسجيل 16 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 126 حالة، فيما ارتفعت حصيلة المصابين في الأردن إلى 15 حالة مؤكدة، وفي الكويت إلى 123 حالة بعد تسجيل 11 إصابة جديدة، مع شفاء 9 حالات، وفي بوركينافاسو ارتفع العدد إلى 15 حالة مؤكدة، وسجلت العراق 14 حالة جديدة ليرتفع عدد المصابين إلى 124 حالة، في وقت أدخل 51 فلسطينيا الحجر الصحي عقب عودتهم عبر معبر رفح، بينما أعلنت البحرين أول حالة وفاة لمواطنة.

إلى ذلك، قررت بنغلاديش إغلاق جميع المؤسسات التعليمية 15 يوما عقب تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة، وأعلنت استراليا الطوارئ في فيكتوريا وكانبيرا بعد وفاة شخصين، وأغلقت الأرجنتين الحدود وأوقفت الدراسة، شأنها شأن بلدية نيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *