الرياضة

الهلال يتعثر والنصر يقلص الفارق

جدة – هلال سلمان

حافظ الهلال على تصدره للدوري في ختام الجولة الـ 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على الرغم من تعثره بالتعادل أمام ضمك صاحب المركز قبل الأخير، واستغل النصر ذلك ليقلص الفارق من 8 نقاط إلى 6 بعد أن حول تأخره أمام الرائد لفوز برباعية.

وانتزع الوحدة المركز الثالث من الأهلي بعد فوز (الفرسان) على الاتحاد في قمة مباريات هذه الجولة؛ ليصل إلى النقطة 39، مقابل 37 للأهلي الذي خسر أمام التعاون بهدف نظيف.

الفيصلي خامسا
بقي الفيصلي خامسا في الترتيب على الرغم من تعادله مع الحزم (2-2) في ختام الجولة، أما المراكز من 6 إلى 13 فقد شهدت تغييرات عديدة؛ إذ صعد التعاون من المركز الثامن إلى السادس بعد فوزه على الأهلي، وبات الرائد سابعا على حساب الشباب الذي تراجع للثامن على الرغم من خسارتيهما أمام النصر، والاتفاق.
وارتقى أبها للمركز التاسع مكان الفيحاء بعد فوزه عليه (2-0) ليتراجع الأخير إلى المركز الـ 11، كما صعد الاتفاق للمركز العاشر بعد فوزه على الشباب.

وبات الحزم في المركز الـ 12 على حساب الاتحاد بعد تعادله مع الفيصلي وسقوط (النمور) أمام الوحدة ليتراجع إلى الـمركز الـ 13.

لا تغيير في القاع
لم تتغير المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب؛ حيث بقي الفتح في المركز الـ 14 على الرغم من خسارته أمام العدالة متذيل الترتيب، الذي رفع رصيده إلى 17 نقطة ومع ذلك بقي متذيلا للقائمة، وذلك بعد أن أضاف ضمك نقطة إلى رصيده بتعادله مع الهلال ليصبح في رصيده 18 نقطة.

حمدالله يبتعد في صدارة الهدافين
شهدت الجولة غياب الهدافين عن هز الشباك باستثناء المغربي عبد الرزاق حمدالله نجم النصر، الذي سجل هدفين وابتعد في القمة برصيد 18 هدفا، والبرازيلي رومارينيو الذي هز شباك الوحدة ليتساوى مع مواطنه إدواردو لاعب الهلال في المركز الخامس بـ 11 هدفا لكل منهما.
أما الفرنسي غوميز (الهلال) والسوري عمر السومة (الأهلي) والمالي يوسف نياكاتي (الوحدة) فلم ينجحوا في هز الشباك.

5 جزائيات وغياب للحمراء
احتسبت 5 ركلات جزاء في هذه الجولة، سجل منها 3، وأهدرت ركلتان، حيث أهدر حمدالله جزائيته ثم سجلها بعد أن ارتدت من عز الدين دوخة حارس الرائد، كما فشل المتخصص مروان سعدان في تنفيذ ركلة جزاء للفتح أمام العدالة.

وسجل كل من فيليب كيش (الاتفاق) وعبدالله اليوسف (العدالة) وفاغنر أليماو (الحزم) جزائياتهم بنجاح في شباك الشباب والفتح والفيصلي على التوالي.
ولم تشهد الجولة أي بطاقة حمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *