الأولى

كـورونـا.. إشادة دولية بالمواجهة السعودية

جدة – البلاد

لم يكن نجاح المملكة في مواجهة كورونا المستجد “كوفيد -19″، غريبًا عليها؛ إذ سبق لها التغلب على الفيروس القديم منذ سنوات، ما جعلها تستعد لمواجهة الوباء العالمي الحالي، وفق إجراءات وقائية واحترازية نالت تقدير وإعجاب الدول الأخرى، وأصبحت المملكة نموذجًا يحتذى به في دول العالم، بعد أن استفادت من تجربتها السابقة، والسيطرة على “كورونا القديم” بشكل مثالي، والتصدى لـ”المستجد” باحترافية عالية، وذلك ما شهدت به مستشفيات أمريكية متخصصة، وفقًا للطبيب السعودي خالد البازلي.

وقال البازلي في تغريدة له على “تويتر”: “تشرفت صراحة وأنا في محاضرة بمستشفى أمريكي قدمها خبراء في الطب الوقائي والعدوى لعرض التجارب العملية لمواجهة كورونا؛ إذ استشهدوا بالسعودية، كمثال نموذجي لمكافحة العدوى”.

تجربة المملكة الناجحة جعلتها في مقدمة الدول الرائدة التي تمتلك الإمكانات والعقول البشرية؛ لمواجهة الوبائيات ومكافحة العدوى، من واقع تجربتها الكبيرة في إدارة الحشود ووقايتها من انتشار الأوبئة والأمراض. وعلى الرغم من وصول حالات الإصابة إلى 69 في السعودية بعد الإعلان عن 24 حالة جديدة أمس، غير أن وزارة الصحة طمأنت الجميع بأن المصابين في حالة عزل تام، لعدم انتقال المرض لآخرين، ويجري تقديم الرعاية الصحية لهم؛ وفق الإجراءات المعتمدة، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *