الأولى

لا شيء سوى الراحة وعدم المصافحة وتجنب المزدحمة وغسل اليدين لوقف الفيروس

لا شيء يمكن فعله أمام جائحة فيروس كورونا، الذي اجتاح العالم، كما أكدت منظمة الصحة العالمية، وقبلها المتخصصون، سوى الاعتزال بالمنزل، وتجنب الأماكن المزدحمة، والحرص على عدم لمس الأسطح، وغسل اليدين باستمرار، وعدم ملامسة الأنف والفم والعينين، قبل التأكد من نظافة اليد، والتوقف عن المصافحة.

منظمة الصحية العالمية أشارت إلى تباين واضح في تعامل الدول مع الأزمة، مؤكدة أنها جاهزة للمساعدة، لافتة إلى عدم وجود دواء شاف في الوقت الحالي، مبينة أن انتشار الفيروس سريع، والحد منه، رهن سلوك الأفراد باتباع التعليمات الوقائية. ونشرت منظمة الصحة العالمية مجموعة من الإرشادات، التي من الضروري اتباعها في أماكن العمل؛ لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشددة على ضرورة المواظبة على مسح الأسطح؛ مثل المكاتب والمناضد والمستلزمات المكتبية، كالهواتف ولوحات المفاتيح، بمطهر.

وشجعت المنظمة على تطبيق “العمل عن بعد”، قائلة: “في حال تفشي فيروس كوفيد-19 في مجتمعك، قد تنصح السلطات الصحية الناس بتجنب المواصلات العامة والأماكن المزدحمة. ويساعد العمل عن بعد في الحفاظ على سير العمل وسلامة الموظفين في آن واحد”، مشيرة إلى ضرورة امتثال الموظفين لأي قيود محلية مفروضة على السفر أو التنقل، أو التجمعات الكبيرة. وتطرقت المنظمة أيضًا إلى الإجراءات التي يجب اتباعها في حال مرض أحد الموظفين، وقالت: “أخبر الموظفين والمتعاقدين والعملاء أنه في حال انتشار كورونا في المجتمع، يجب على أي شخص يعاني من سعال ولو كان بسيطًا، أو حمى، البقاء في المنزل”. وتابعت: “اطلب من الموظفين والمتعاقدين بالرجوع إلى النصائح الوطنية، بشأن السفر قبل رحلات العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *