الإقتصاد

طلبات تنفيذ لاستعادة 13.4 مليار ريال

جدة – البلاد

أظهرت المعلومات الصادرة عن وزارة العدل، ممثلة في مركز ذكاء الأعمال، أن عدد طلبات التنفيذ التي استقبلتها دوائر ومحاكم التنفيذ خلال شهر جمادى الآخرة 1441 هـ بلغ نحو 68.1 ألف طلب، بانخفاض قدره 13% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي المبالغ المالية التي تضمنتها طلبات التنفيذ خلال الفترة نحو 13.4 مليار ريال، منخفضا بنسبة قدرها 13% عن نفس الشهر من العام الماضي.

وتختص محاكم ودوائر التنفيذ إجمالا بسلطة التنفيذ الجبري للأحكام القضائية النهائية الصادرة بالحقوق المالية الخاصة والقضايا المدنية التجارية وقضايا الأحوال الشخصية، كما تختص بتنفيذ السندات التنفيذية الأخرى.

وخلال جمادى الآخرة 1441هـ، جاءت منطقة مكة المكرمة في صدارة مناطق المملكة من حيث المبالغ المطلوب تحصيلها، بنسبة 33.5% من إجمالي المبالغ، تلتها منطقة الرياض بنسبة 29.4%، ثم المنطقة الشرقية ﺒ28.3%.

وبلغت طلبات التنفيذ التي استقبلتها دوائر ومحاكم التنفيذ خلال شهر جمادى الأولى الماضي نحو 58.1 ألف طلب وذلك لاسترداد نحو 14 مليار ريال ، فيما بلغ عدد طلبات خلال شهر ربيع الآخر 1441 هـ، بلغ نحو 70 ألف طلب؛ وذلك لاسترداد أكثر من 18 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *