الأولى الدولية المرأه متابعات

كيف واجه المصريون العاصفة الترابية ومنخفض التنين؟

من المعروف عن الشعب المصري أنه يتميز بخفة الدم والطابع الفكاهي الساخر ،حتى في أشد المواقف والظروف ، وهو أمر أصبح متعارف عليه عالميا ،وبات العالم ينتظر إطلاق نكات المصريين في كل ما يجد من أحداث خطيرة.

وتتعرض جمهورية مصر العربية لموجة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تبدأ اليوم الخميس وتستمر حتى السبت المقبل ،ما جعل الحكومة المصرية منح إجازة عامة لكافة العاملين بالدولة والمدارس والجامعات.

وفيما عرف بمنخفض التنين الذي تتعرض له مصر والمصحوب بعاصفة ترابية ،دشن رواد مواقع التواصل هاشتاقات حملت اسم منخفض التنين“، “العاصفة الترابية ، وبدأ المصريون في إطلاق النكات لمواجهة هذة الكارثة ،حيث صرحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية ،أن هذا المنخفض والموجة السيئة من الطقس لم تتعرض لها مصر منذ عام 1994 ،حيث أدت السيول وقتها لاغراق مدينة “درنكة بمحافظة أسيوط” ،وتدمير مئات المنازل ووفاة المئات من المواطنين.

ليس هذا فحسب ،إنما بدأت الدعوات أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” ،للاستعداد لمواجهة الاعصار باستقباله بشراء الحلويات والتسالي والفاكهة ،وكأنها ليلة عيد ، حيث وصف البعض يوم أمس بانها “وقفة ليلة الاعصار”.

وكشفت هيئة الأرصاد المصرية ،أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تسقط الأمطـــار شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد. 

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصــل لحــد العاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك إنخفـاض فـي درجات الحــرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

وحول ما نشره مغردو مواقع التواصل نوافيكم بالصور التالية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *