المحليات

“الصحة العالمية” تشجع “التعليم عن بعد” لحماية الطلاب

 جنيف – وكالات

أصدرت منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لجمعية الهلال الأحمر واليونيسيف إرشادات جديدة لحماية الأطفال والمدارس من فيروس كورونا “كوفيد ١٩” تتضمن اعتبارات هامة وقوائم مرجعية عملية للحفاظ على المدارس آمنة، كما تتضمن مشورة موجهة للسلطات الوطنية والمحلية حول كيفية تكييف وتنفيذ خطط الطوارئ للمرافق التعليمية.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أمس (الأربعاء)، أنه في حال إغلاق المدارس، تتضمن التوجيهات توصيات للتخفيف من الآثار السلبية المحتملة على تعلم الأطفال وهذا يعني وجود خطط قوية لدعم أنشطة التعليم المستمر، مثل فرص التعلم الذاتي عبر الإنترنت أو بث المحتوى الأكاديمي عبر الإذاعة، مع إيلاء الاعتبار الواجب لوصول جميع الأطفال إلى الخدمات الأساسية ويجب أن تتضمن هذه الخطط أيضاً الخطوات اللازمة لإعادة فتح المدارس في نهاية المطاف بشكل آمن، ما يتسق مع ما أعلنته وزارة التعليم السعودية بتفعيل التعليم عن بعد لوقاية الطلاب من خطر الفيروس المستجد.

ولفتت إلى أنه في حال إبقاء المدارس مفتوحة، فإن التوجيهات تدعو إلى تزويد الأطفال بمعلومات كافية حول كيفية حماية أنفسهم؛ وغسيل أيديهم وتنظيف وتعقيم المباني المدرسية، خاصة مرافق المياه والصرف الصحي وزيادة تدفق الهواء وتحسين التهوية. وفي السياق ذاته، أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كوكو أمس، إغلاق المدارس وأماكن التجمعات الكبيرة لمدة أسبوعين تبدأ من الخميس القادم، كجزء من حملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل ارتفاع عدد الإصابات في الولاية اليوم إلى 173 حالة. وبدورها قررت الأمم المتحدة تعليق زيارات السياح لمقرها الرئيس في نيويورك ابتداءً من أمس بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *