متابعات

دول العالم تستنفر طاقاتها لكبح تفشي الفايروس

عواصم- وكالات

ما زالت دول العالم تواجه انتشار فايروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بفرض المزيد من الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوسيع حظر السفر والقدوم من المناطق الموبوءة فيما يواصل الفيروس “كوفيد-19″حصد الأرواح متخطياً الحدود إلى دول جديدة رغم محاولات كبحه وتحجيمه.
وسجلت الصين أمس 28 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 3070 فيما وصل عدد الإصابات الجديدة إلى 99 .

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس تسجيل 21 وفاة جديدة و1076 إصابة جديدة ما يرفع الحصيلة إلى 145 وفاة و5823 إصابة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور:”أكثر من 16 ألف شخص في المستشفيات حاليا تشتبه إصابتهم”.

وأعلنت كوريا الجنوبية أمس عن 174 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 6767 حالة فيما الوفيات 44 حالة، وسجّلت الكويت أمس ثلاث إصابات ليصبح عدد الحالات 61 حالة شفيت حالة واحدة منها، فيما قرر مجلس الوزراء وقف حركة الطيران مع سبع دول لمدة أسبوع لتنضم إلى 9 دول أعلنت سابقاً وفي الجزائر أعلنت وزارة الصحة ، أمس، تسجيل حالتين ليصبح العدد الإجمالي 19 حالة. وفي باكستان تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى أربع حالات أما في جورجيا فقد بلغ عدد المصابين 12 فيما سجلت التشيك 19 حالة إصابة مؤكدة .

وارتفعت حصيلة الإصابات في تايلند إلى 50 حالة، بعد تسجيل إصابتين ، أما في مالطا فقد سجلت أول إصابة لفتاة إيطالية وفي أفغانستان ارتفع عدد الحالات إلى أربع حالات.

وسجلت كوستاريكا أمس، أول إصابة لدى سائحة أميركية وفي مصر أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد ثبوت إيجابية 15 حالة. وأعلنت وزارة الصحة بالإمارات عن رصدها 15 حالة جديدة ليبلغ عدد الحالات 45 حالة.
وفي فلسطين أعلن رئيس الوزراء محمد إشتية أمس الأول إغلاق مدينة بيت لحم في أعقاب ارتفاع عدد المصابين إلى 16 مصابًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *