الإقتصاد

ورشة عمل تفاعلية مع الصناعيين في جدة

جدة – عبدالهادي المالكي

تحت رعاية المهندس مازن جوهر وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية أقامت مبادرة منصة ملتقى الصناعيين والمصدرين السعوديين التطوعية، ورشة عمل تفاعلية مع الصناعيين، بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وكالة الخدمات الصناعية وفرع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية في جدة.

تضمنت الورشة نبذة عن وكالة الخدمات الصناعية بالإضافة الى الإجراءات في اصدار التراخيص الصناعية وإجراءات الاعفاء الجمركي والفسح الكيميائي وأخيرا إجراءات التسجيل وخدمات منصة صناعي.

وتعد مبادرة منصة ملتقى الصناعيين والمصدرين السعوديين مبادرة تطوعية أسسها المهندس جاسم الشمري برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن أحمد بن عبدالعزيز ، وهي منصة لتبادل وطرح أفكار، يجمع الصناعيين التنفيذيين من جميع شرائح الصناعات الوطنية، ومسؤولين حكوميين، ويتم النقاش والتواصل المفتوح خلال نوافذ عمل رسمية للملتقى، بإدارة مهنية، تعود على جميع الأعضاء بالمنفعة، وفَهم أكبر للتحديات وديناميكيتها المشتركة.

وفي تصريح لـ “البلاد” أكد وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية للخدمات الصناعية المهندس مازن بن محمد جوهر أن السلسلة المتكاملة من الدعم والتمكين التي تدعمها وزارة الصناعة والثروة المعدنية هي انعكاس لحرص ولاة الامر،على دعم الصناعة المحلية لترتقي بمستوي التطلعات والطموحات في روية ٢٠٣٠ ومن ذلك تحمل الدولة لرسوم العمالة واعفاء العمالة من الرسوم ، وهذا دعم مالي مهم للقطاع الصناعي.

وأضاف : بالنسبة للتعريف بالمنتجات الصناعية التي تصنع في المملكة لدينا فرصة واضحة كوزارة لدعم تسويق المنتجات الصناعية السعودية، وقد ذكر وزير الصناعة مؤخرا موافقة سمو ولي العهد على إطلاق ودعم برنامج (صنع في السعودية) وتقوم الوزارة حاليًا على وضع برنامج يليق بالمستوى، مشيرا إلى أن بعض الإحصائيات ان ٦٦ % من المستهلكين يفضلون الصناعة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *