الرياضة

الإيطالي موروسو: لم أشعر بالفرق وأتوقع مزيدا من المشاركات الدولية

جدة – خالد بن مرضاح

حصد فرسان المطبقاني للفروسية المراكز الأولى في أشواط البطولة الوطنية الكبرى العاشرة التي أقيمت في جدة يومي الخميس والجمعة الماضيين، تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية (SAEF).

وحصد الفارس الإيطالي أنطونيو موروسو المركزين الأول في الشوط الثاني بارتفاع 120سم مفتوح، والمركز الرابع في الشوط الثالث بارتفاع 130 مفتوح، ومحمد الأنديجاني المركز الأول في الشوط الثالث بارتفاع 130 مفتوح، كما فاز الفارس خالد هاشم بالمركز الرابع في الشوط الأول لليوم الأول بارتفاع 110 سم مفتوح، والمركز الثاني في اليوم الثاني لشوط الأشبال (١٨ عاما وأقل).


من جانبه، أعرب الفارس الإيطالي أنطونيو موروسو، عن سعادته بالفوز والحصول على المركز الأول خلال المشاركة في البطولة الوطنية العاشرة لقفز الحواجز، قائلًا: “أشعر بالفخر بالتدريب اليومي في بلدي الثاني السعودية، ولم أشعر بالفرق إطلاقا في ممارسة رياضتي المفضلة في السعودية، خاصة لما يتمتع به المركز من تجهيزات وإمكانيات صممت حسب المعايير العالمية”.

وأضاف: “ما لفت انتباهي خلال تواجدي في السعودية هو العمل الدؤوب والشغف الكبير التي يتمتع به الشباب والشابات بمختلف أعمارهم، ومدى حرصهم على التدريب اليومي لإتقان رياضة قفز الحواجز، ولمست من خلال احتكاكي بفرسان وفارسات السعودية مدى الطموح الكبير لتحقيق الرؤية الطموحة للسعودية 2030 وبرامج جودة الحياة”.


من جانبها، توجهت الفارسة أروى المطبقاني بالشكر لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمه المستمر ورؤيته الطموحة للنهوض بالرياضة في المملكة بشكل عام والفروسية بشكل خاص، ولوزير الرياضة الأمير تركي بن عبدالعزيز الفيصل، وسمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، على جهودهما الحثيثة في المجال الرياضي.

وأكدت الفارسة أروى الرئيس التنفيذي للمطبقاني للفروسية، حرصها على تطوير مستويات ومعايير الأمن والسلامة والبنية التحتية والتدريب في المركز، الأمر الذي يساهم في سلامة الفرسان والخيول، لافتة إلى أن بداية الانطلاق لأي فارس وفارسة هو المركز الذي يوفر كافة احتياجات هذه الرياضة وهو ما تسعى إليه منذ أكثر من 30 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *