الرياضة

فيما عمق أبها جراح التعاون

الهلال ينفرد بالصدارة والفيصلي يكسر عقدة النصر

جدة – هلال سلمان
تصوير: عثمان الشمراني

وسع فريق الهلال الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه على صدارة بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لثمان نقاط في ختام مباريات الجولة 21 (جولة سكني ) بعد أن نجح في الفوز على ضيفه الاتفاق بهدف نظيف حمل توقيع محترفه الكولومبي كاريلو بعد تمريرة رائعة من اللاعب سالم الدوسري لعبها خلفية برأسه في الزاوية البعيدة لحارس الاتفاق أمبولحي، هذا الفوز رفع معه الهلال رصيده للنقطة 50 منفردا بالصدارة فيما تجمد رصيد الاتفاق عند النقطة 25 في المرتبة الحادية عشرة.


فيما نجح فريق الفيصلي أخيرا في كسر عقدة النصر وحقق فوزه الأول عليه في تاريخ دوري المحترفين بنتيجة (3-2) في اللقاء الذي أقيم أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية،لحساب ذات الجولة.


شهدت المباراة حماسا واندفاعا كبيرا من الطرفين وانتهى الشوط الأول بأربعة أهداف مناصفة بين الفريقين حيث تقدم النصر مبكرا بهدف البرازيلي بيتروس في الدقيقة السابعة، لكن (عنابي سدير) رد بهدفين عبر إيغور روسي في الدقيقة 15، ثم غيليرمي أوغوستو في الدقيقة 28، ليرد عليه مواطنه جوليانو سريعاً بهدف التعادل للعالمي في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني، عاد غيليرمي ليمنح التقدم مجددا للفيصلي بهدف شخصي ثان، وثالث لفريقه في الدقيقة 63، وبعدها اندفع النصر بشكل غير مقنن نحو مرمى مصطفى ملائكة بغية إدراك التعادل ما ترك مساحات كبيرة في الخلف، حيث شهدت الدقائق المتبقية عدة انفرادات للاعبي الفيصلي بمرمى براد جونز لكنهم لم يحسنوا استغلالها لزيادة الغلة.


وصعد الفيصلي للمركز الخامس بعد أن رفع رصيده إلى 34 نقطة، فيما بقي النصر وصيفا بنقاطه الـ 42.

وفي مباراة أخرى، ارتقى فريق أبها للمركز العاشر بعد فوزه على التعاون (2-1) أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

تقدم أبها مبكرا بهدف صالح آل عباس في الدقيقة الرابعة، وعزز تقدمه بهدف ثان سجله المغربي أمين عطوشي في الدقيقة 79، لكن التعاون قلص الفارق بعد أن أحرز له ربيع سفياني الهدف الوحيد في الدقيقة 86.

ورغم المحاولات العديدة بعد الهدف من جانب لاعبي (سكري القصيم) لإدراك التعادل إلا أن أبها نجح في الحفاظ على تقدمه، وأنهى اللقاء بثلاث نقاط ثمينة رفعته للمركز العاشر برصيد 27 نقطة، متأخرا بفارق الأهداف عن الحزم، فيما تجمد رصيد التعاون عند 29 نقطة في المركز الثامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *