الرياضة

العين يعتلي القمة.. والباطن وصيفا

حائل – خالد الحامد

بـ 7 انتصارات، و 3 تعادلات، و 24 هدفا، انوت صفحة الجولة 27 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وسط منافسة قوية على مراكز المقدمة، التي باتت تجمع 6 فرق؛ إذ لا يفصل بين الأول، والسادس سوى سبع نقاط، وبات واضحا حرص الفرق المتنافسة على كسب النقاط الثلاث وعدم التفريط، للذهاب قدما نحو بطاقات الصعود الثلاث، والهروب من مقاعد الهبوط الأربعة، ولا زالت الأوضاع أكثر ثباتا في قاع الدوري عن مقدمته، وعلى المستوى التهديفي في الدوري، فقد تخطى عدد الأهداف 658 هدفا.

سباق المنافسة يشتعل

يبدو أن أطراف المنافسة على بطاقات الصعود الثلاث، اتفقوا في هذه الجولة على مواصلة التقارب النقطي، التي أبقت الرباعي المتنافس على مراكز المقدمة في مواقعهم السابقة.

فاعتلى العين صدارة الترتيب بعد انتصاره على التقدم بنتيجة 3-1، محققاً فوزه الـ14 وهو رقم قياسي، ليصل للنقطة الـ 53، عاقداً العزم على الصعود لدوري الكبار، وتبعه ” السماوي” الباطن في الوصافة وبذات الرصيد وبفارق الأهداف فقط، ثم أحد ثالث الترتيب بـ 50 ، وبعده القادسية بفارق خمس نقاط عن المتصدر برصيد 49 نقطة، وعاد البكيرية للمنافسة القوية على مراكز المقدمة بعد انتصاره في هذه الجولة ليصبح رصيده 49 نقطة؛ ليفصل بينه وبين المتصدر ست نقاط فقط، فيما يأتي النهضة سادس الترتيب برصيد 46 نقطة، والجبلين سابع الترتيب برصيد 41 نقطة، بعد تعادله مع القادسية ليساهم بإنعاش حظوظه في المنافسة.

وسط الترتيب

واصل جدة بـ 40 نقطة والثقبة بـ 39 نقطة ونجران 38 نقطة والشعلة 35 نقطة والطائي 33 نقطة والخليج 30 نقطة والكوكب 29 نقطة استقرارهم في المنطقة الدافئة في وسط الدوري، وتباعدت خطواتهما عن المنافسة على الصعود جولة بعد جولة.

دوامة الهبوط

تقدم الأنصار قليلا للمركز الـ 16 برصيد 26 نقطة ، بعد الفوز على الشعلة ، وهو انتصاره الثاني على التوالي، إلا أنه لم يبتعد عن مراكز الهبوط، ووضعه لا يبشر محبيه أبداً ويحتاج إلى إعادة نظر من إدارة النادي بحكم أنه من الفرق التي لها تاريخ جيد في الدوري، وإذا استمر الحال على ما هو عليه، فإنه سيصبح من المهددين بمغادرة الدوري، ويبقى الرباعي النجوم بـ23 وحطين 23 نقطة والمجزل والتقدم في قاع الترتيب بـ 22 نقطة.

5 ركلات جزاء

احتسبت في الجولة 5 ركلات جزاء، اثنتان لصالح جدة ضد حطين سجلهما إبراهيم سوري، وركلة لصالح الأنصار ضد الشعلة سجلها حمزة آيت ، ولصالح نجران ضد الخليج سجلها فؤاد سلامي ، وركلة خامسة كانت لصالح الطائي أمام الثقبة أضاعها البرازيلي إدواردو .

سوري ” هاتريك”

شهدت الجولة الـ27 تسجل مهاجم فريق جدة الكوت ديفواري إبراهيم سوري ثلاثة أهداف ” هاتريك” في مرمي فريق حطين.

باري الهداف

واصل لاعب البكيرية عثمان باري صدارة ترتيب الهدافين بـ 21 هدفا، يليه لاعب القادسية ستانلي، ولاعب النهضة شيبان برصيد 14 هدفا.

مؤشر الجولة

– فرق تقدمت ” العين والباطن وجدة ونجران والنجوم “.

– فرق احتفظت بمراكزها ” القادسية والبكيرية والنهضة والجبلين والطائي والجيل والخليج والكوكب والأنصار والتقدم “.

– فرق تراجعت ” أحد والثقبة والشعلة وحطين والمجزل “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *