الرياضة

وايلدر يسعى للثأر من فيوري بـ”لاس فيجاس”

جدة- محمود العوضي

أعلن منظمو مباريات الملاكمين الأميركي ديونتاي وايلدر، والبريطاني تايسون فيوري، أنهما سيخوضان نزالا ثالثا على لقب المجلس العالمي للملاكمة في فئة الوزن الثقيل في يوليو المقبل بـ “لاس فيغاس”.
وكان فيوري قد تفوق بالضربة القاضية الفنية على وايلدر في النزال الذي أقيم بينهما في لاس فيغاس نهاية الأسبوع الماضي، بعد نحو 14 شهرا من لقاء أول بينهما، انتهى بالتعادل واحتفاظ وايلدر بلقبه.

وفي تصريح لصحيفة “لوس أنجلوس تايمز”، قال منظم المباريات بوب أروم: “تلقينا رسالة من فريق وايلدر، وتوصلنا مع الشركات الناقلة والفندق، على أن يكون 18 يوليو القادم، هو التاريخ المناسب”.
وكانت تقارير قد أفادت أن وايلدر (34 عاما) فعّل بندا تعاقديا يطلب بموجبه نزالا ثأريا من فيوري (31 عاما).
وكان فيوري قد ألحق الخسارة الأولى بوايلدر في 44 مباراة (42 فوزا وتعادل واحد) محققا فوزه الثلاثين في مسيرته الاحترافية، مقابل تعادل واحد.

وفي السياق، أعلن الملاكم البلغاري كوبرات بوليف، أنه سيواجه بطل العالم في وزن الثقيل البريطاني أنطوني جوشوا في ملعب نادي توتنهام هوتسبير اللندني لكرة القدم، الذي يسع 62 ألف مشجع، في 20 يونيو المقبل. وبوليف هو المتحدي الرسمي لجوشوا على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة.
وقال بوليف (38 عاما) عبر صفحته الرسمية في فيسبوك: “تم بالفعل توقيع العقد بصفة رسمية. أنا سعيد لحصولي على فرصة؛ كي أظهر للعالم مدى قوتي”.

وكان جوشوا (30 عاما) قد فاز على على المكسيكي الأميركي أندي رويز جونيور في نزال الدرعية ، ليستعيد ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة الدولية.
وبوليف -الملقب بـ”الكوبرا”- سبق أن نافس على لقب الاتحاد الدولي لملاكمة الوزن الثقيل، لكنه خسر أمام الأوكراني فلاديمير كليتشكو في هامبورغ الألمانية بالضربة القاضية في الجولة الخامسة عام 2014. وكانت آخر مواجهة لجوشوا في لندن في سبتمبر 2018، عندما هزم ألكسندر بوفتكين في ملعب ويمبلي الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *