الأخيره

سفارتنا بالكويت: حالة مصاب كورونا مستقرة

الكويت ـ البلاد

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في الكويت أن حالة المواطن السعودي المصاب بفيروس (كورونا) مستقرة ولله الحمد ولا يوجد هناك أية خطورة عليه،مشيرة إلى أنها مستمرة في متابعة حالته.

وأوضحت السفارة في بيان لها أمس أنه فور علمها بوجود حالة المواطن قامت بإجراء اتصالاتها مع الجهات المختصة في دولة الكويت الشقيقة للاطمئنان على حالته معربة عن شكرها وتقديرها للجهات المختصة في دولة الكويت على ما يلقاه المواطن من رعاية صحية.

إلى ذلك أكدت وزارة الصحة أنها تواصل التنسيق مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن السعودي الموجود حالياً في الكويت الذي أُصيب بفيروس كورونا الجديد بعد عودته من إيران حيث سيبقى في الكويت لحين شفائه بإذن الله، وسيتم متابعة حالته وفقاً للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

يذكر أن وزارة الصحة الكويتية حاولت عزل المصابين في المحجر الصحي ولكنهم رفضوا فتم اسكانهم في فندق .
إلى ذلك نفى مصدر في وزارة الصحة ما تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل، يدعو المواطنين والمقيمين إلى عدم الطلب من المطاعم أو الأكل فيها، تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا.

كما يدَّعي المنشور المزوَّر نفسه أن هناك وافدين دخلوا السعودية من دول مصابة بالفيروس، وأنه تم استدعاؤهم لفحصهم والتأكد من خلوّهم من الفايروس القاتل.

وأوضح المصدر أن المنشور مزور بالكامل، فالوزارة لم تصدر أي تحذير من هذا النوع، كما أنها تمنع دخول أي وافدين للبلاد إن كانوا زاروا من دول موبوءة بفيروس كورونا إلا بعد مرور الحد الأقصى لحضانة المرض وهو 14 يومًا، وأخيرًا إن فايروس كورونا لا يعد قاتلًا، بل إن كثيرًا من الحالات التي أصيبت به تم شفاؤها وبنسبة أعلى بكثير من نسبة وفيات المصابين به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *